![]() |
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
|||
|
|||
|
عام / الأمير سلطان بن سلمان يرأس الاجتماع المشترك الثاني للجنتين الاستشارية والتوجيهية / إضافة رابعة واخيرة
وقال سمو الأمير سلطان بن سلمان : " يضاف لذلك أيضا ما تقوم به الهيئة من جهود في إطار البرنامج الوطني للعناية بالمساجد العتيقة ضمن اتفاقية تنفيذ البرنامج مع وزارة الشؤون الإسلامية ومؤسسة التراث الخيرية " ( رابط معلومات عن البرنامج: www.al-turath.com.) وكذلك مشروع ( دار القرآن الكريم ) بالمدينة المنورة الذي تقوم عليه وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار وإمارة منطقة المدينة المنورة. مما يذكر أن برنامج العناية بمواقع التاريخ الإسلامي الذي تأسس بقرار من مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والآثار في اجتماعه الحادي والثلاثين بتاريخ 20 / 5 / 1434هـ يهدف إلى العناية بمواقع التاريخ الإسلامي بتأهيل وتطوير هذه المواقع من خلال العمل مع الجهات ذات العلاقة، وتوظيفها بالطريقة المثلى التي تبرز رسالة الإسلام الخالدة وسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم والخلفاء الراشدين رضوان الله عليهم، وربط الدارسين بالتاريخ الإسلامي المبني على التراث المادي والمعلومات التاريخية الموثوقة، والعمل مع العلماء في مجال الشريعة والتاريخ الإسلامي في مراجعة وإعداد النصوص التاريخية وتأهيل ذوي الخبرة العلمية والشرعية للتعريف بالمواقع التي يرتادها الجمهور وتأكيد الثوابت الشرعية والعبر التاريخية عبر منظومة من مراكز التوجيه والمتاحف المتخصصة. ويتم العمل في البرنامج من خلال أربعة مسارات هي: مسار التسجيل والحماية، ومسار الدراسات والتوثيق، ومسار التطوير والتأهيل، ومسار التوعية والتعريف، حيث تندرج تحت كل مسار من هذه المسارات مشاريع وبرامج محددة. وأعضاء اللجنة التوجيهية للبرنامج التي يرأسها سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار تضم كلا من: معالي مستشار سمو ولي العهد عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والآثار الدكتور فهد السماري، وعضو مجلس الشورى عضو اللجنة الاستشارية للآثار والمتاحف الدكتور أحمد بن عمر الزيلعي، وعميد كلية السياحة والآثار بجامعة الملك سعود عضو اللجنة الاستشارية للآثار والمتاحف أمين عام دارة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالله بن محمد الشارخ ، ومستشار رئيس الهيئة للتراث الدكتور سعد بن عبدالعزيز الراشد , ونائب رئيس الهيئة المشرف على مشروع الملك عبدالله للتراث الحضاري الدكتور علي بن إبراهيم الغبان، والمستشار الخاص لرئيس الهيئة عبدالله بن محمد آل الشيخ، ونائب رئيس الهيئة للمناطق الدكتور وليد بن محمد الحميدي، والمشرف على مركز التراث العمراني الوطني الدكتور مشاري بن عبدالله النعيم . وتضم اللجنة الاستشارية للبرنامج في عضويتها كلا من: معالي المستشار في الديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع، ومعالي المستشار في الديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله بن محمد المطلق، عضو هيئة كبار العلماء الشيخ قيس بن محمد المبارك، ومعالي أمين العاصمة المقدسة أمين عام هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار، ومعالي أمين المدينة المنورة الدكتور خالد بن عبدالقادر طاهر, وعضو هيئة التدريس بجامعة طيبة وإمام وخطيب جامع قباء بالمدينة المنورة الشيخ صالح بن عواد المغامسي، وأمين عام هيئة تطوير المدينة المنورة الدكتور طلال بن عبدالرحمن الردادي، ورئيس المجلس البلدي بالعاصمة المقدسة الدكتور عبدالمحسن بن محمد آل الشيخ، وعضو هيئة التدريس بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور محمد عبدالهادي الشيباني، وعضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى بمكة المكرمة الدكتور فواز بن علي الدهاس . // انتهى // 19:21 ت م فتح سريع ??????? ??????: عام / الأمير سلطان بن سلمان يرأس الاجتماع المشترك الثاني للجنتين الاستشارية والتوجيهي || ??????: rss || ??????: اسم منتداك
|
|
|