استمرت فعاليات الملتقى التوعوي "انت المنقذ2" الذي تنظمة صحة جدة خلال هذة الأيام من 11-15ذو القعدة وترعاة اعلاميا "مقهى اﻻعلام السعودي" ويستمر برنامجها العلمي بمجموعة من المحاضرات التي قدمتها نخبة من المحاضرين المتخصصين من مركز الملك عبد العزيز للابحاث الثقافية في ابرق الرغامة بجدة ، حيث تحدث في المحاضرة اﻻولى الدكتور / سامي باداود عن أنواع الإصابات ، من ثم واصل المحاضرة الدكتور /عبد الرحمن بخش بعنوان "إصابات الأطفال والمسنين" تﻻها محاضرة للدكتور / محمد **طفى عباس بعنوان "الحوادث أثناء الحمل" وضح فيها إصابات وحوادث الحمل التي تصيب الأم والجنين بالأضرار، ويتراوح بين البسيطة والمتوسطة والشديدة، وتمثل حوادث السيارات أكثر الأسباب لإصابات الحوامل. وعن أهم الأمور التي يمكن إجراؤها لنقديم العلاج اللازم للأم والجنين بواسطة المختصين، لكل منهما.ثم نوه الدكتور/ معتوق بن محمد علي شيخون عن أهم حقوق المريض مع مراعاة خصوصيتة، وتخفيف الألم الجسدي والنفسي للمريض وذوي المريض وعدم تحريك المناطق التي قد تسبب لأسمح الله إعاقة دائمة كالرقبة أو الظهر أو الأطراف ولابد من نقل المريض إلى موقع امن، نظيف ، ملائم وعدم التفريق لا في ال*** أو ال***ية أو العرق أو المذهب للمرضى (إن لم تنقذني ... فلاتكن السبب في وفاتي).http://jazannews.org/up/viewimages/2...91222fcf2.jpg5