دراسة: تناول الخضروات والفاكهة يحد من الموت المبكر - اخبار

ryan

العودة   ryan > اخبار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-30-2014, 08:52 PM
rss rss غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 721,669
افتراضي دراسة: تناول الخضروات والفاكهة يحد من الموت المبكر

ذكرت المجلة الطبية البريطانية أن تناول كميات وفيرة من الفاكهة والخضروات يحد من خطر الموت المبكر، لاسيما الناتج عن الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وتستند المجلة البريطانية في ذلك إلى تقييم تحليلي أجراه فريق بحث من المعهد القومي للصحة في روكفيل وجامعة هارفارد للصحة العامة في بوسطن بالولايات المتحدة تم خلاله تقييم 16 دراسة بحثية شارك بها 833 ألف شخص، واستغرقت الابحاث مدة تترواح بين 4 و26 عاماً.

وخلال مدة إجراء الأبحاث توفى نحو56400 مشاركا، كان يعاني11500 ألف منهم من أمراض القلب والأوعية الدموية، بينما توفى 16800 آخرين بسبب أمراض سرطانية. وقد تم رصد العديد من العوامل الأخرى للوفاة، من بينهما التقدم في العمر ومؤشر كتلة الجسم والتدخين.

وخلال إجراء بعض هذه الدراسات اهتم العلماء برصد العادات الغذائية للمشاركين وتبين من ذلك انخفاض خطر الموت المبكر بمعدل 5% في حال تناول 80 غراما يوميا من الفاكهة أو الخضروات.

ووفقا لذلك انخفض خطر الوفاة لدى المشاركين الذين تناولوا خمس حصص يوميا من الخضروات و الفاكهة بمعدل 25%، مع العلم بأن خطر الوفاة بفعل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية انخفض بمعدل 4% لكل حصة يتم تناولها يوميا بينما لم يحدث أي تغيير بالنسبة لمعدلات الوفاة نتيجة الإصابة بالسرطان.

وتبين من الدراسات التي تناول خلالها المشاركون كميات كبيرة من الفاكهة والخضروات تزيد على المعدل الطبيعي، انخفاض ضغط الدم لديهم الأمر الذي ترك اثره الايجابي على عضلة القلب والاوعية الدموية بشكل عام ممايحد من خطر الوفاة الناجم عن مشاكل بهذه الاوعية.



أكثر...

كلمات البحث

العاب ، برامج ، سيارات ، هاكات ، استايلات


رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:20 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant