ناسا تطلق بالوناً لاختبار أنظمة هبوط مركبة سترسلها للمريخ - اخبار

ryan

العودة   ryan > اخبار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-29-2014, 11:22 AM
rss rss غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 721,669
افتراضي ناسا تطلق بالوناً لاختبار أنظمة هبوط مركبة سترسلها للمريخ

انطلق من برج إطلاق في قاعدة لإطلاق الصواريخ تابعة للبحرية الأميركية في كاواي بولاية هاواي، بالمحيط الهادي، أمس، منطاد ضخم يحمل مركبة فضاء تجريبية على شكل صحن تابعة لإدارة الفضاء والطيران الأميركية "ناساط لاختبار أنظمة الهبوط للمركبة التي سترسلها ناسا في مهام لكوكب المريخ في المستقبل.

وانطلق المنطاد الذي يعمل بالهليوم الساعة 2.40 بعد ظهر أمس، بتوقيت شرق الولايات المتحدة "1840 بتوقيت غرينتش" في صعود من المتوقع أن يستمر ثلاث ساعات حتى ارتفاع 120 الف قدم "36576 مترا" فوق المحيط الهادي" ويبلغ المنطاد من الضخامة ما يكفي لتغطية استاد روز بول لكرة القدم في باسادينا بولاية كاليفورنيا.

وأذاع تلفزيون ناسا على الهواء مباشرة عملية اطلاق المنطاد التي تأجلت ست مرات هذا الشهر بسبب الأحوال الجوية غير المواتية.

وعندما يصل البالون إلى وضعه ستنطلق منه المركبة ال**ممة على شكل صحن كي يتسنى لمحركها الصاروخي دفعها إلى ارتفاع 180 ألف قدم "54900 متر".

ومن المقرر أن ينتفخ في مرحلة تالية درعها الدائري الشكل كي تتباطأ سرعة المركبة من 4828 كيلومترا في الساعة -وهو ما يعادل أربعة أمثال سرعة الصوت- إلى نصف هذه السرعة تقريبا.

وفي النهاية من المقرر أن تفتح مظلة قطرها 34 متراً لتنقل المركبة إلى هبوط يخضع للسيطرة في المحيط.



أكثر...

كلمات البحث

العاب ، برامج ، سيارات ، هاكات ، استايلات


رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:45 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant