جدة (اخبارية القريات الرئيسية-بوابة الوطن): أنهى مرور جدة استعداداته لإنجاح حفل افتتاح مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ونهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين فريقي الأهلي والشباب برعاية الملك عبدالله بن عبدالعزيز- حفظه الله- والتي ينتظرها الشعب السعودي، خاصة أهل عروس البحر الأحمر، الخميس 1 مايو. وأوضح مدير مرور محافظة جدة، اللواء وصل الله بن وصل الحربي، أن إدارة المرور استعدت منذ وقت مبكر لهذه المباراة وجندت جميع إمكانياتها الآلية والبشرية لإعداد الخطة المرورية المناسبة لجميع المواقع المتوقع أن تشهد كثافة في الحركة، وفق بيان وصل "عاجل" نسخة منه الأربعاء. وأكد أن الخطة قُسِّمت إلى مرحلتين تتضمن الأولى انسيابية الحركة المرورية للمشجعين المتجهين لمدينة الملك عبدالله الرياضية، من خلال تكثيف وجود دوريات المرور الرسمية والسرية. كما سيتم نشر الدراجات النارية على جميع الخطوط الطولية المؤدية للمدينة الرياضية وطرق "الحرمين والمدينة والأمير سلطان والملك عبدالعزيز والأمير ماجد"، وتحديدًا بعد ظهيرة غد الخميس، كونها ذروة انتقال المشجعين لحضور المباراة، بالإضافة لتغطية المدينة الرياضية بعددٍ كافٍ من الدوريات الثابتة لتسهيل دخول وخروج المشجعين من المواقف المخصصة لهم. أما المرحلة الثانية من الخطة فتتركز على خروج الجماهير من المدينة الرياضية وإحكام السيطرة على جميع المواقع التي عادة ما تكون نقاط لتجمعهم كطريق الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية) وطريق الأندلس وطريق الملك عبدالعزيز ومنطقة الكورنيش ومنطقة أبحر الشمالية، وكذلك الطرق الرئيسة والفرعية المؤدية لمقر النادي الأهلي، بالإضافة إلى وجود دوريات المرور الثابتة والمتحركة أمام النادي الأهلي لتسهيل الحركة المرورية. ولفت إلى أن رجال المرور لن يتهاونوا في أي تجاوز قد يسيء للسلوك المروري ومنها المخالفات التي عادة ما يتم ارتكابها في مثل هذه --- أكثر