وابتدأ البرنامج بتقييم وضع السلامة في كامل اقسام المستشفى ثم ببرنامج تدريبي للطاقم الفني والإداري ثم اختتم البرنامج بتنفيذ خطة اخلاء لحريق وهمي في قسم تنويم العظام الرجال عند الساعة التاسعة مساءً .
وقد تحدث مدير ادارة الطوارئ والأزمات بصحة الحدود الشماليه الاستاذ نواف بن مياح البندر ان هذه الخطط والفرضيات تأتي بتوجيهات سعادة مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الاستاذ عبدالله بن ولمان العازمي لتدريب العاملين بالمنشات الصحية على مواجهة الحالات الطارئة والحرائق والطريقة الصحيحة والمثلى في التعامل معها كخطوات استباقية لاي طوارئ داخلية لا قدر الله لتتمشى هذه التوجيهات مع مبادرة وزارة الصحة لرفع الجاهزية الكاملة لحالات الطوارئ والكوارث في المنشآت الصحية لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 .
مقدما شكره لمدير مستشفى عرعر المركزي بالإنابة الأستاذ نهار بن مناحي العنزي وجميع زملائه في المستشفى على ما بذلوه من جهود لنجاح الفرضية .
كما تقدم بالشكر إلى فريق ادارة الطوارئ والأزمات اعضاء فريق التقييم ؛ كما حضر تنفيذ الفرضية ممثلي من الخدمات العلاجية بالمديرية و بعض الزملاء من منسوبي مستشفى رفحاء المركزي وكذلك بعض منسوبي مستشفى النساء والولادة والأطفال وكذلك بعض منسوبي مركز القلب بهدف الاستفادة وتبادل الخبرات.