"ضيف الليلة " من سلسلة لقاءات (جازان نيوز) الرمضانية ، الأستاذ هادي يحيى أحمد طالبي مدخلي خريج كلية الشريعة في ابها عام 1402 عمل في معهد اعداد المعلمين في الخشل ، ثم مديرا لمدرسة البدوي فمشرفا للإدارة المدرسية في تعليم جازان ، وعضوا في مجلس تعليم المنطقة وعضوا في المجلس المحلي في محافظة صامطة ،إن ذكرت الركوبة فلن تمر بدون ان يذكر هادي طالبي ، وان ذكر التعليم في الخشل فهادي طالبي من روادة ،وان ذكرت الإدارة المدرسية فهادي طالبي أحد منسوبيها المتميزين ن حاز على شهادات شكر وتقدير في أكثر من مناسبة نظير جهودة في خدمة المجتمع .فمرحبا هلا بضيفنا العزيز أبا يحيى ، بطاقتك الشخصية ماذا فيها استاذي القدير هادي طالبي؟هادي بن يحيى أحمد طالبي مدخلي من سكان قرية الركوبه التابعه لمحافظة صامطه ومن مواليدها عام ١٣٧٩هـ لدي من الأبناء أربعة أحدهم وهو الكبير يحيى رحمه الله توفى في حادث سير ولديه ولد وبنت ثم جابر يدرس هندسة حاسب في أمريكا وعلي ملازم طبيب وأحمد كلية الهندسه جامعة جازان وثلاث من البنات إثنتان تعملان في التدريس والثالثه طالبه في المرحله الثانوية.متى كان أول رمضان صمته ؟وكيف كان ؟لا أذكر بالتحديد ولكن في سن مبكرة جدا وربما ١٣٩٤هـ وكنا نتسابق أنا وأخي الأكبر وأبناء عمي على عشة لجدي كانت غير مسكونة لنأخذ المكان المناسب أمام الباب الغربي للعشه أي مقابل الهواء وكان نبلل الغطاء بالماء ونتغطى به وكان ينشف بسرعة ونعاود ذلك هل تغير رمضان في بلدتكم العامرة الركوبة ؟وماذا بقي من الماضي الجميل؟[SIZE** --- أكثر