أخذت ألمانيا وإيران خطوات مبدئية لإعادة العلاقات التجارية التي كانت وثيقة يوما توقعا لرفع العقوبات الاقتصادية التي يفرضها الغرب على طهران إثر التوصل إلى اتفاق نووي تاريخي. وأعلن وزير الاقتصاد الألماني زيغمار غابرييل الذي أصبح أول مسؤول حكومي ألماني رفيع يزور طهران خلال 13 عاما إن اجتماعا وزارايا للجنة الاقتصادية الألمانية الإيرانية سيعقد أوائل العام القادم في طهران بعد فترة طويلة من عدم النشاط. وأشار غابرييل إلى الخطوة خلال اجتماع مع وزير النفط الإيراني بيجن ..