أعلن وزيرالنفط الايراني بيجن زنغنه أن بلاده عازمة على استعادة حصتها في سوق صادرات النفط العالمية عند رفع العقوبات المفروضة عليها بسبب برنامجها النووي، نقلا عن موقع وزارة النفط الإيرانية. ويستهدف البلد الذي كان يوما ثاني أكبر منتج داخل أوبك بعد السعودية زيادة صادرات الخام بما يصل إلى مليون برميل يوميا إذا أبرمت طهران والقوى الست الكبرى اتفاقا نوويا بحلول الموعد النهائي 30 يونيو. ويرغب الجانبان في اتفاق يقيد الأنشطة النووية الإيرانية ا***اسة في مقابل ..