![]() |
|
#1
|
|||
|
|||
في إطار مبدأ الشراكة البناءة وتكامل الأدوار بين مكتب الإشراف النسائي والميدان عقد المكتب مساء يوم الاثنين 1436/5/25 هـ ورشة عمل بعنوان (تطوير آليات قياس مستوى الأداء في المدارس ) بمقر المكتب بحي الربوة، وذلك بهدف قياس الأداء بالمدارس بجودة وتميز. شاركت في الورشة مديرة مكتب الإشراف النسائي وجميع منسوباته، ورئيسات أقسام الإشراف النسائية بالمراكز ومنسوباتها. افتتحت الورشة مديرة مكتب الإشراف النسائي أ.منيرة بنت فهد الجوير بكلمة استهلتها بالترحيب بالحاضرات، ثم تحدثت عن المرحلة التي يعيشها مكتب الإشراف النسائي في رحلة التحسين والتطوير للمدارس ومخرجاتها، بإشراف دقيق ومتابعة مسؤولة من القيادات في الجمعية ، وشراكة بناءة ومثمرة مع المراكز والمدارس ، مشيرة إلى أن هذه الرحلة بدأت بعد أن لاحظ الجميع أن الجودة ومنافساتها كانت تطبق دون وعي المدارس لها، ودون وجود معايير شاملة وموضوعية وواقعية تحقق تكافؤ الفرص بين المدارس ، وترمي إلى إصابة الهدف من منافسات الجودة، وتطوير الأداء وتحسينه فكان هذا حافزاً للتجهز لرحلة التطويرمع التدرع بالصبر، وانتهاج التكاتف والتعاون و التكامل، والحرص على التدرج المنطقي، فكان ميلاد الجودة الحقيقية ، ببناء استمارة قياس الأداء في المدارس، التي تعد البوابة الذهبية نحوالجودة عندما تبنى بناءً سليماً وتطبق تطبيقاً دقيقاً. ثم تحدثت عن الصعوبات التي واجهت تطبيق استمارة قياس الأداء في المدارس، والجهود التي بذلتها المراكز لإقناع المدارس بضرورة تطبيق الاستمارة، من خلال نهجٍ يقدم التوعية على التفعيل في أرض الواقع، ويراعي ظروف المدارس لتتهيأ بالتدريج للانخراط في هذا السبيل ، مشيرة إلى جهود المكتب ممثلاً بقسم الإشراف التعليمي والإداري في مساندة المراكز من خلال عقد اجتماعات مكثفة مع مديرات المدارس ومشرفاتها المقيمات لإقناعهن وإزالة تهيبهن وتشجعيهن على التفاعل مع المراكز في تطبيق معايير الاستمارة، وشرح الاستمارة والإجابة عن استفسارات المديرات و المشرفات وتذليل العقبات من طريقهن . ثم كشفت عن نتائج هذه الجهود، التي أسفرت عن اقتناع منسوبات المدارس بأهمية الاستمارة وفائدتها العملية وانعكاساتها الإيجابية على أرض الواقع؛ ليتدفق نهرالتطبيق في المدارس، ويظهرالأثر رقياً فيها في النواحي التعليمية والإدارية والتربوية ، من خلال شواهد وأرقام موثقة. وأعلنت الجويرعن جاهزية الجميع لإجراء منافسات الجودة بين المدارس، بناء على معايير ثابتة وعادلة ومحققة لتكافؤ الفرص بين المدارس، وصولاً إلى نتائج صادقة ومعبرة عن المستوى الحقيقي لكل مدرسة ، مشيرة إلى أن هذه الورشة جاءت لوضع اللمسات التكميلية، إمعاناً في تحسين تلك المعايير وتطويرها، من خلال تغذية راجعة مبنية على ملاحظات ميدانية رصدتها المشرفات ومنسوبات المراكز . ثم ختمت كلمتها بتذكير الحاضرات بأن كل ما تحقق من إنجازات ونجاحات، هو من امتنان الله سبحانه وتوفيقه، فله سبحانه الحمد والشكر والثناء على توفيقه وتيسيره .
تحديد المعايير التي تناسب استمارة القياس للمدارس الصباحية.
الموضوع الأصلي : <font color="#FF0000" size="1" face="tahoma">في إطار مبدأ الشراكة البناءة وتكامل الأدوار<font color="#FF0000" size="1"> -||- ال**در : مُنْتَدَى أَنَا مُسْلِمَةٌ -||- الكاتب : <font color="#FF0000" size="1" face="tahoma">ناشرات النور </p> <span id="twitter_btn" style="margin-left: 6px; "> ??????? ??????: في إطار مبدأ الشراكة البناءة وتكامل الأدوار || ??????: ahlam1399 || ??????: اسم منتداك
|
![]() |
|
|