دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير اليوم فعاليات أسبوع المرور لدول مجلس التعاون الخليجي لعام 1436هـ - 2015م, والذي تنظمه إدارة مرور منطقة عسير تحت شعار " قرارك ... يحدد **يرك " وذلك بجامعة الملك خالد بالقريقر.وفور وصول سموه مقر الحفل دشن المعرض ال**احب والذي تضمن مشاركة عدد من الإدارات الحكومية والمؤسسات الأهلية ذات الصلة بعدد من البرامج والفعاليات التثقيفية والتوعية.بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى مدير مرور منطقة عسير اللواء عائض بن عبدالله آل دخيل الله كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة والحضور مبيناً أن دول مجلس التعاون الخليجي تحتفل هذا اليوم بفعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد (31) تحت شعار " قرارك .. يحدد **يرك".وقال بن دخيل الله " نحن في المملكة العربية السعودية ضمن تلك الدول التي نقوم بتفعيل هذا الأسبوع في كافة مناطق المملكة وما هو الإ ثمرة من ثمرات تعاون دول المجلس لما يخدم المواطن والمقيم " موضحاً أنه سيقام خلال هذا الأسبوع في جميع المحافظات والمراكز التابعة لمنطقة عسير العديد من المحاضرات والفعاليات ال**احبة التي ستقام في المدارس وكليات وأقسام جامعة الملك خالد إلى جانب توزيع الكتيبات التوعوية والمنشورات التثقيفية على قائدي المركبات في الطرقات.واستعرض اللواء "بن دخيل الله" خلال كلمته الإحصائيات للحوادث المرورية في المنطقة خلال الأعوام الماضية والتي بلغت في عام 1435هـ حوالي 30886 حادثاً نتج عنها 792 حالة وفاة و2182 **اب مبيناً أنه بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير بتفعيل الأعمال المرورية لعدد من المراكز والمحافظات فقد تم افتتاح عدد 8 مراكز مرورية في المنطقة مشيراً الى أهمية أسبوع المرور وما له من دور بارز في تثقيف مستخدمي الطريق وإتباعهم للأنظمة المرورية وتجنب الأخطاء المسببة ل --- أكثر