![]() |
|
#1
|
|||
|
|||
|
يا رُبى*فُورِي عطورا عند هبّ الصَبا---والظِبا*بين ثناياكِ بأثواب الصِبا فانتشى*مَن عاش في أريافها إذ مشى كالرشا *يلبس من زهر الرُبى زرْكشا إن يشا * مِن نبْعهِ يُــروي غليلَ الحشا قد جَبا* من كل ورد يانعٍ مكسبا---فارقبا*يا صاحبَي شعري+ أليفا صَبا أردِفا *نظرةَ شوقٍ بين رسمٍ عفا واشرفا *على ديار أبكت المُدنفا مَن وفى*لم ينس عهدا طالما أزلفا بل حبا* إلى مواعيد الهوى والصِبا--- مُتربا *منكسرا كالسيف لما نَبا فاقنعا* بما قضـــــاه اللهُ أو رجّعا واسمعا*صوت تسابيحٍ هنا واركعا قد رعى*ربي عهودا أحصن المربعا فاجتبى* فيها ديار الوصل بين الربى---والخِبا*منصوبة تكنس فيها الظِبا -------------------- +صاحبي شعري:قلبي ولساني |
![]() |
|
|