عام /
أكثر من 36
ألف مدني يفرون من منازلهم جراء الصراع في شمال دارفور
الخرطوم 12 ربيع الآخر 1436هـ الموافق 1 فبراير 2015م واس
بلغ عدد النازحين
جراء الصراع بين الحكومة السودانية والمتمردين
في شمال دارفور أكثر من 36
ألف مدني.
وأوضح مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بالسودان (اوشا)
في بيان نشر اليوم بالخرطوم أن المنظمات الإنسانية رصدت فرار 36170
مدني من منازلهم بشمال
دارفور نتيجةً للصراع.
وأضاف البيان أن الرقم الحقيقي للفارين قد يكون أكبر
من ذلك
في ظل عدم تمكن وكالات الإغاثة
من الوصول إلى منطقة جبل مرة
جراء القتال الدائر
في المنطقة.
وتدور
في دارفور حرب بين حكومة الخرطوم وحركات متمردة مناوئة لها منذ
عام 2003 وقتل
جراء هذه الحرب وفقاً لتقديرات الأمم المتحدة 300
ألف شخص وفر
أكثر من مليوني شخص
من منازلهم لمخيمات نزوح حول المدن
في إقليم
دارفور وفي معسكرات لجوء بدولة تشاد المجاورة للحدود الغربية لإقليم دارفور.
// انتهى //
18:00 ت م