الرياض(اخبارية القريات الرئيسية-بوابةالوطن): أكدت وزارة الصحة أنها حريصة على توطين الوظائف والاستفادة من الكفاءات الوطنية والمؤهلة. موضحة أنها ووفقاً للأمر السامي الكريم وظفت ما مجموعه (5237) فنياً من خريجي الدبلومات الصحية بتاريخ 10/ 3/ 1436هـ الموافق 1/ 1/ 2015م. وأبانت الوزارة أنها تقوم حالياً بتحديد الاحتياجات ودراسة الفرص المتاحة مع جهات الاختصاص المعنية بالتوظيف، أسوة ببقية القطاعات الصحية الأخرى، حيث تسعى الوزارة إلى الاستفادة المثلى من هذه القوى العاملة الصحية مع الاهتمام بتطوير مخرجات التعليم الصحي بما يتناسب مع جودة وسلامة الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين. وقالت الوزارة إن ميزانية هذا العام تحمل في طياتها الكثير من بشائر الخير، حيث سيتم خلال هذا الأسبوع بإذن الله الإعلان عن أسماء المرشحين ومواقع العمل النهائية لمن تم اختيارهم لشغل وظائف الدبلومات الصحية الـ (900) وأضافت الوزارة أنها ستعلن خلال الفترة القادمة عن احتياجاتها الأخرى من الوظائف بحسب المتوفر لديها، ووفقاً للأنظمة المتبعة.