أبدى العديد من الخريجات من "ثانوية فاطمة الزهراء بمدينة الباحة (شكواهن) وطلبن ايصال أصواتهن عبر "صحيفة الباحة اليوم" وناشدن وأوليا أمورهن "مدير التعليم بمنطقة الباحة" بإنهاء معاناتهن والتي طال أمدها دون حلول بسبب لا ذنب لهن فيها مما نتج عنه حرمانهن من التسجيل في برنامج حافز، وربما قد يحرمهن التسجيل في مرافق التوظيف الأخرى وغيره.تحدث للباحة اليوم المواطن " عبدالرحيم الغامدي" وقال" تخرجت زوجتي من ثانوية فاطمة الزهراء بالباحة قبل أكثر من خمس سنوات وبعدها التحقت بالجامعة وتخرجت منها وبعد مضي عام كامل على تخرجها من الجامعة، تقدمت للبرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل "حافز" وبعد عدة مرات من تحديث البيانات اتت رسالة نظام حافز بالنص الآتي: "تشير سجلات وزارة التربية والتعليم إلى أن المتقدمة طالبه في المدرسة في حال لم تكن طالبة الرجاء زيارة آخر مدرسة وتصحيح بياناتك"ويواصل المواطن "عبدالرحيم الغامدي" حديثة "للباحة اليوم" يقول لقد اتضح لي بأن جميع زميلات زوجتي واللواتي تخرجن معها من نفس المدرسة وبنفس الدفعة ومنهم احد قريباتي يعانين نفس المشكلة من عدم الأهلية بحافز بحسب ما أوضحه لنا المسئولين بحافز بأن السبب بالتفصيل أن السبب برنامج استخدمته وزارة التربية والتعليم لفترة وهو برنامج "ناجح" الذي أوقفته الوزارة لاحقاً.ويقول الغامدي بدأت رحلة المعاناة والبحث لحل المشكلة فكانت المحطة الأولى مديرة مدرسة (فاطمة الزهراء الثانوية للبناتبالباحة) والتي أفادتنا بأن برنامج "ناجح" توقف ولم يعد العمل به في المدرسة وتم استبداله ببرنامج "نور" وأوضحت أنه ليس لديها أي حلول تستطيع تقديمها لنا.وبعدها يقول الغامدي توجهت لإدارة التربية والتعليم بمنطقة الباحة والذين بدورهم أفهموني بأنه لا علاقة لهم بالأمر وأن علي مراجعة قسم التعليم بالباحة للبنات، ويقول "عبدالرحيم" راجعنا قسم تعليم البنات بالباحة واستقبلت استفساراتنا ومناشدتنا بنفس ما سبق أن لا صلاح --- أكثر