![]() |
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
|||
|
|||
|
اقتصادي / المملكة تشارك في اجتماعات مؤتمر الطاقة العربي العاشر في أبوظبي إضافة تاسعة وأخيرة
وبين معاليه أنه قبل ذلك تم إنشاء البرنامج الوطني للتجمعات الصناعية، الذي بدأ في تحقيق العديد من الإنجازات، في الصناعات التحويلية والنهائية المرتبطة بالبتروكيماويات، وذلك لتلبية حاجة الأسواق المحلية والإقليمية، والتصدير إلى أنحاء العالم كافة. وأكد معاليه أن المملكة العربية السعودية حققت عدداً من الإنجازات، إلا أن التحديات مازالت كبيرة في هذا العالم المتغير؛ وقال: أود أن أشير إلى أهمية التعاون العربي، وتنسيق السياسات البترولية إقليمياً ودولياً، والعمل معاً، لمواجهة التطورات والتحديات المختلفة، كما أنه يتوجب علينا الاهتمام بتنمية صناعات الطاقة محلياً، والتركيز على العنصر البشري المتدرب والمتعلم، وذو كفاءة ومهارة عالية، والتركيز على الجوانب العلمية والتقنية مع الاستغلال الأمثل للميزة النسبية لدينا والمتمثلة في توفر الطاقة والطاقات الشابة. واختتم معالي المهندس علي النعيمي كلمته بقوله: " إنني متفائل بمستقبل المنطقة، لما تزخر به من موارد طبيعية وبشرية متعلمة ومدرَّبة علمياً وتقنياً، ومتأكد بأن السـوق البترولية ستتعافي مـن جديد، مع تحسـن الاقتصاد العالمي، وتحسن الأسعار, مؤكدًا أن التطورات التي حدثت خلال الأشهر الأربعة الماضية، من حيث انخفاض أسعار البترول، لن تؤثر بشكل ملحوظ وكبير، على اقتصاد المملكة، واقتصادات غالبية الدول العربية, فالمملكة العربية السعودية لديها اقتصاد كبير، ذو أنشطة متعددة، ومشاريع تنموية عملاقة مستمرة، وعملة قوية مستقرة، وسمعة وعلاقات اقتصادية دولية متميزة، واحتياطيات نقدية عالية، وإدارة حكومية فعَّالة، واحتياطيات بترولية وفيرة، وصناعة بترولية تعد واحدة من أفضل الصناعات في العالم، وطاقة إنتاجية بترولية فائضة، ومقدرة متميزة في التعامل مع التطورات البترولية كافة ". // انتهى // 13:19 ت م فتح سريع ??????? ??????: اقتصادي / المملكة تشارك في اجتماعات مؤتمر الطاقة العربي العاشر في أبوظبي إضافة تاسع || ??????: rss || ??????: اسم منتداك
|
|
|