وكانت الوزارتان قد وقعتا مؤخراً برنامج “تنمية الكفاءة”، والذي تعمل الوزارتان بموجبه على حصر الوظائف المشغولة بوافدين في القطاع العام والفرص الوظيفية المتاحة، ومن ثم توحيد جهودهما لحصر الباحثين في قواعد البيانات الخاصة بالوزارتين.
ويشارك في إنفاذ البرنامج على أرض الواقع بجانب وزارة العمل بقية هيئات سوق العمل، والتي تضم كلاً من “صندوق تنمية الموراد البشرية “هدف”، المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني”، وفي الجانب الآخر تشارك فيه وزارة الخدمة، ومعهد الإدارة، والمؤسسة العامة للتقاعد.