وطالب المجلس وزارة الخدمة المدنية، بدراسة إعطاء صلاحيات التعيين والترقية من المرتبة الـ فما دون، للجهات الحكومية وفق معايير وقواعد منظمة لذلك، مشدداً على ضرورة تحقيق مطالب الموظفين والموظفات، الذين تم تعيينهم على مراتب أقل من مؤهلاتهم العلمية وفقاً لنظام الساعات.