صرح اللواء ممدوح عبد القادر مدير قطاع الحماية المدنية بالقاهرة، لـ"بوابة الأهرام"، بأن الانفجار، الذى حدث بمحيط نادى الشمس فى منطقة "الألف مسكن"، منذ قليل، أسفر عن إصابة 4 مجندين، تم نقلهم إلى مستشفى هليوبوليس، لتلقى العلاج، وعمل الفحوصات الازمة، للاطمئنان على سلامتهم، و3 منهم حالتهم مستقرة، والأخير حالته حرجة، مشيرا إلى أنه فى انتظار تقرير المعمل الجنائى.تم عمل كردون أمنى بمحيط المنطقة، وانتشرت قوات الأمن المركزى والكلاب البوليسية، ويقوم رجال المعمل الجنائى، حاليا، بفحص محيط الانفجار، لمعرفة أسبابه، وكيفية حدوثه، وجار ضبط الجناة.