مشكلة
في الخرسانة سابقة الاجهاد
جسر.pdfجسر.pdf
السلام عليكم و رحمة الله
اشكر الاخوة المهندسين الذي اعطوا رأيهم
في سؤالي السابق (
http://www.arab-eng.org/vb/t347628.html ) والمشكلة كانت حدوث شقوق حول منطقة اجهزة تثبيت الكيابل
في جسر مسبق
الاجهاد حيث تم الشد حتى نسبة 65% دون ظهور اي شيء و عند الوصول الى نسبة 75% ظهرت الشقوق
تم اتخاذ القرار بتكسير نهاية الجسر لمعرفة عمق الضرر و أسبابه و كانت النتيجة اننا وجدنا
في منطقة
anchor heed و على كامل طوله تهشم بالخرسانة ناتج عن ضعف هذه المنطقة و ظهور طبقة من روبة الاسمنت بسمك حوالي 5 سم على كامل عرض المقطع بدون حصويات ناتجة عن الرج الزائد و فصل مكونات الخرسانة و بالرجوع الى الاشخاص الموجودين و قت الصب اوضحوا ان في ذلك التاريخ تم توقف الصب بسبب عطل الخلاطة لمدة تزيد عن ساعتين في هذه المنطقة و ذلك يفسر ظهور هذه الطبقةز
تم تكسير كامل المنطقة المتضررة و التي ظهر فيها الفاصل كما الشكل المرفق و نرغب باعادة صب هذا الجزء باستعمال مواد ايبوكسي لدهان منطقة و صل الخرسانة القديمة مع الخرسانة الجديدة .
يرجى من الاخوة المهندسين الكرام اعطاء رأيهم في الحل علما تكلفة صب كمرة جديدة بالكامل عالية جدا تصل الى 25,000 دولار
الملفات الملرفقة تبين مكان حدوث الشروخ و حجم الخرسانة المتضررة و المنطقة الفاصلة في الخرسانة علما" انه تم ازالتها بالكامل و اجري فحص على الجزء المتبقي بتجربة المطرقة و اعطت نتائج مقبولة
الملفات المرفقة