المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السكتة الدماغية المسبِّب الأول للإعاقة.. والرجال أكثر إصابة من النساء


ahlam1399
11-01-2014, 04:11 AM
قال مدير مستشفى النقاهة في الرياض الدكتور عمر باقادر أن السكتة الدماغية تعد من الحالات الطارئة إذ من الممكن إعادة التروية للدماغ إذا أعطيت مسيلات الدم خلال 4 ساعات ونصف الساعة من حدوث السكتة بنسبة 80%. وبين أن السكتة الدماغية تعتبر المسبب الأول للإعاقة بالنسبة للبالغين والسبب الثاني للوفاة، وأن 15 (...)

أكثر... (http://www.sauress.com/alsharq/1242062)