المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البنوك السعودية: الدفع بمحطات الوقود عبر الهواتف الذكية خلال شهور قليلة


ahlam1399
02-23-2018, 03:43 PM
http://www.albahatoday.cc/contents/newsth/37184.jpgكشف الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية طلعت حافظ أنه يجري العمل على مشروع للدفع في محطات الوقود عن طريق الأجهزة الذكية، مشيراً إلى أنه سينطلق خلال النصف الأول من العام الجاري.وأوضح حافظ بحسب صحيفة "الجزيرة" أن العمل جارٍ على ما يعرف برقمنة بطاقة "مدى" في الجوال، بحيث يتم نقل المعلومات التي في بطاقة "مدى" إلى الهواتف الذكية، ومن ثم استخدام الهواتف في الدفع على غرار ما يعرف بـ "مدى أثير" بنفس الخاصية ونفس الشروط، ولكن الاختلاف يكمن في أن التلويح في "مدى أثير" يكون بالجوال.ولفت إلى أن الدفع ببطاقة الصراف موجود حالياً في العديد من محطات البنزين عبر أجهزة نقاط البيع، وذلك في إطار توصيات مؤسسة النقد بشأن تقليل التعاملات النقدية والانتقال إلى القنوات الإلكترونية.وأكد أمين لجنة الإعلام والتوعية المصرفية أن خدمات "مدى" الجديدة ستحد من حجم الضغط على الشبكة السعودية وأجهزة الصرف الآلي.



أكثر... (http://www.albahatoday.cc/news.php?action=show&id=37184)