المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواصلة أنشطة الجمعية السعودية للسكري بالمدينة المنورة


ahlam1399
02-03-2015, 01:26 PM
مواصلة أنشطة الجمعية السعودية للسكري بالمدينة المنورة
تواصلت بالمدينة المنورة اليوم الحملة الوطنية التي تنفذها الجمعية السعودية الخيرية للسكري بالكشف على موظفي ومراجعي فرع وزارة الثقافة والإعلام بالمدينة المنورة ضمن الجولات التي تنفذها في مختلف القطاعات والإدارات الحكومية بالمنطقة.
وأوضح رئيس المجلس الاستشاري للجمعية السعودية الخيرية للسكري بالمدينة المنورة الدكتور صلاح الردادي أن جولات الجمعية تهدف إلى الكشف عن العديد من الحالات لمواطنين ومقيمين **ابين بداء السكري ممن كانوا يجهلون إصابتهم ,مضيفاً أن الجمعية تسعى إلى تقديم الخدمات التي تحتاجها دون ربح مادي دعماً لأنشطة العلمية والخيرية للوقاية والعلاج من داء السكري .
من جانبه, أوضح نائب رئيس الجمعية الدكتور عبدالله الحربي أن الحملة التي ترمي إلى توعية المجتمع بخطر داء السكري وتشمل زيارة عدة قطاعات وإدارات حكومية, ومراكز تجارية وأماكن عامة للكشف عن أكبر عدد ممكن من الحالات ال**ابة, تمهيداً لإحالتها إلى المراكز الصحية المتخصصة وتقديم العلاج اللازم لهم.
وبيّن الحربي أن فرقاً طبية نفذت جولات في مختلف محافظات منطقة المدينة المنورة تتكون من أخصائي سكر ومثقف سكري وممرض للكشف عن الحالات ال**ابة بالداء, منوهاً بجهود مركز الأمير عبدالعزيز بن ماجد للسكري بالمدينة المنورة الذي يقوم بمتابعة نحو 13 ألف مريض **اب بداء السكري, ويقدم لهم المركز أجود الخدمات الطبية لعلاج حالاتهم.