(( أم يحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله )) - الشريعة و الحياة

ryan

العودة   ryan > الشريعة و الحياة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-12-2012, 05:41 PM
rss rss غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 721,669
افتراضي (( أم يحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله ))

(( أم يحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله ))
ا***د كالأكلة الملحة تنخر العظم نخرا ، إن ا***د مرض مزمن يعيث في الجسم فسادا ، وقد

قيل : لا راحة ***ود فهو ظالم في ثوب مظلوم ، وعدو في جلباب صديق . وقد قالوا : لله در ا***د ما

أعدله ، بدأ بصاحبه فقتله .

إنني أنهى نفسي ونفسك عن ا***د رحمة بي وبك ، قبل أن نرحم الآخرين ؛ لأننا بحسدنا لهم

نطعم الهم لحومنا ، ونسقي الغم دماءنا ، ونوزع نوم جفوننا على الآخرين .

إن الحاسد يشعل فرنا ساخنا ثم يقتحم فيه . التنغيص والكدر والهم الحاضر أمراض يولدها

ا***د لتقضي على الراحة والحياة الطيبة الجميلة . بليَة الحاسد أنه خاصم القضاء ، واتهم الباري

في العدل ، وأساء الأدب مع الشرع ، وخالف صاحب المنهج .

يا ل***د من مرض لا يؤجر عليه صاحبه ، ومن بلاء لا يثاب عليه المبتلى به ، وسوف يبقى

هذا الحاسد في حرقة دائمة حتى يموت أو تذهب نعم الناس عنهم . كلُ يصالح إلا الحاسد فالصلح

معه أن تتخلى عن نعم الله و تتنازل عن مواهبك ، وتلغي خصائصك ، ومناقبك ، فإن فعلت ذلك فلعله

يرضى على مضض ، نعود بالله من شر حاسد إذا حسد ، فإنه يصبح كالثعبان الأسود السام لا يقر

قراره حتى يفرغ سمه في جسم بريء.

فأنهاك أنهاك عن ا***د واستعذ بالله من الحاسد فإنه لك بالمرصاد .

بسم الله الرحمن الرحيم

قل أعود برب الفلق ، من شر ماخلق ، ومن شر غاسق إذا وقب ، ومن شر النَفاثات في العقد ، ومن

شر حاسد إذا حسد .


صدق الله العظيم .

كلمات البحث

العاب ، برامج ، سيارات ، هاكات ، استايلات


رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:15 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant