![]() |
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
|||
|
|||
|
عام / مدير جامعة الإمام يرعى ندوة بعنوان "إسهامات الملك عبدالله في تحقيق السلم الدولي"
الرياض 26 محرم 1436 هـ الموافق 19 نوفمبر 2014 م واس رعى معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل اليوم, ندوة علمية بعنوان ( إسهامات الملك عبدالله في تحقيق السلم الدولي ), الذي نظمها كرسي اليونسكو للحوار بين أتباع الأديان والثقافات. وأوضح معالي مدير الجامعة خلال كلمة ألقاها خلال الندوة أن المملكة العربية السعودية دولة السلام قامت على العقيدة الصحيحة، وإخلاص العبادة منذ تأسيسها على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن ـ رحمه الله ـ , مؤكداً حرص المملكة على إشاعة لغة السلام في المحافل الداخلية والخارجية بمنهج وسطي معتدل ووفق رؤية متزنة، وسار أبناء الملك المؤسس على نفس النهج حتى وصلنا إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وما أتخذه من صدق وإخلاص وأمانة وصراحة ومبادئ أصيلة معاصرة في جميع المجالات التي تخدم ديننا ووطننا الأمر الذي تحقق معه لهذه البلاد منزلة عالية لأنها قامت على أساس متين ألا وهو القرآن والسنة والعقيدة الصحيحة. وبين أن خادم الحرمين الشريفين لم يترك منهجاً ولا أسلوباً يخدم إثراء العلاقات الدولية وتحقيق مبادئ الأمن والسلام وجعل بلاد الحرمين الشريفين تحصل على العديد من الجوائز في المحافل الدولية بالحكمة والبصيرة مما جعل لحمة هذا البلد تزداد وتنمو وتزدهر. وأعرب معاليه عن شكره لولاة الأمر وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - على ما يقدمونه للجامعة من دعم وتأييد . من جهته أوضح أستاذ الكرسي وعميد كلية الإعلام والاتصال الدكتور عبدالله بن محمد الرفاعي أن الندوة تضمنت مشاركة عدد من المختصين في إبراز محاور : ( جهود الملك عبدالله في مجال الحوار ومكافحة الإرهاب ) لعميد مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز للدراسات الإسلامية المعاصرة وحوار الحضارات الدكتور عبدالمحسن بن محمد آل سميح الذي استعرض جهود الملك عبدالله على المستوى المحلي والعربي والإسلامي والدولي من أجل تحقيق السلم وبيان ضرورة مكافحة الإرهاب وأهمية التعايش المشترك مبرزاً جهوده المحلية ومنها مهرجان الجنادرية الذي عده نافذة ثقافية على العالم وكذلك إنشاء مركز الملك عبدالله للحوار الوطني ومركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة وغيرها . وأشار إلى أن المحور الثاني تناول عنوان ( مبادرات الملك عبدالله في تحقيق التواصل الثقافي الدولي) للأستاذ بكلية الإعلام والاتصال الدكتور محمد بن عبدالعزيز الحيزان الذي أشار إلى أن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي مكن الطلاب من التواصل مع شعوب ما لا يقل عن 20 دولة وهو فرصة ذهبية للتواصل الثقافي والاجتماعي، ووسيلة لتحقيق السلم الدولي وتقديم صورة ناصعة عن الدين الإسلامي وعن ثقافة المملكة مما أدى إلى إسهام الطلبة علمياً وثقافياً واجتماعيا, مبيناً أن عدد الأطباء السعوديين الذين يعملون في المستشفيات العالمية بلغ أكثر من 1600 طبيب . أما المحور الثالث متناول عنوان : ( إسهامات المملكة في مجال العلاقات الدولية ) لسمو الأمير الدكتور سعد بن سعود أستاذ الإعلام بكلية الإعلام والاتصال الذي أوضح أن المملكة أسهمت في العديد من القضايا ال**يرية على المستوى العربي والإسلامي والدولي إلى دعم المملكة لقضية فلسطين مادياً ومعنوياً واتفاق مكة لحقن الدماء، ودعم لبنان. ولفت النظر إلى أن عنوان المحور الرابع كان : "دور الملك عبدالله في نشر مبادئ الأمن الدولي"، للأستاذ بكلية الملك خالد العسكرية الدكتور منصور بن سالم الشمري الذي استعرض العديد من توصيات خادم الحرمين الشريفين ومنها التحذير من الإرهاب وأخذه على محمل الجد وأنه سيصل لهذه الدول ما لم يتخذ ضده إجراءات وقائية وغيرها من المبادرات . // انتهى // 20:53 ت م فتح سريع ??????? ??????: عام / مدير جامعة الإمام يرعى ندوة بعنوان "إسهامات الملك عبدالله في تحقيق السلم الدولي || ??????: rss || ??????: اسم منتداك
|
|
|