العثور على حفرة نيزك عرضها 400 كيلومتر - اخبار

ryan

العودة   ryan > اخبار

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-23-2015, 11:53 AM
rss rss غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 721,669
افتراضي العثور على حفرة نيزك عرضها 400 كيلومتر

أعلن علماء اليوم، أنه تم العثور على حفرة نيزك قديمة، عرضها 400 كيلومتر في وسط استراليا.

وقد انشطر النيزك إلى قطعتين قبل فترة قصيرة من اصطدامه بالأرض، بحسب ما قاله اندريو جليكسون من جامعة استراليا الوطنية، الذي قاد البحث الذي تم نشره في صحيفة تيكتونوفيزيكس.

وقال جليكسون " هناك قبتان كبيرتان عميقتان في القشرة الأرضية، تشكلتا بسبب ارتداد القشرة الأرضية بعد وقوع التصادم الكبير، وخروج الصخور من باطن الأرض".

ويشار إلى أن الكويكبان ربما كان عرضهما أكثر من 10 كيلومترات، وقد اصطدمتا بمنطقة يطلق عليها " واربورتون بيزين" بالقرب من الحدود مع ساوث استراليا وكوينزلاند والأراضي الشمالية .

وقال جليكسون لوكالة الأنباء الألمانية "د ب أ" إن النيزك اصطدم بالأرض منذ فترة طويلة للغاية لدرجة أن الحفرة غطتها رواسب على مسافة أكثر من كيلومترين، ولم تظهر لها أي دلالة على سطح الأرض.

ولم يمكن كشف التصادم إلا عن طريق الحفر لمسافة كيلومترين تحت القشرة الأرضية للعثور على آثار الصخور التي تحولت لزجاج بسبب الحرارة الشديدة.

ويتراوح عمر الصخور المحيطة ما بين 300 مليون و600 مليون سنة، لكن جليكسون قال أن هناك احتمالا بأن يكون التصادم حدث قبل ذلك بكثير، وفي
ذلك الوقت كانت القارة الاسترالية جزءا من القارة الجنوبية الوحيدة الشاسعة على الأرض والتي كانت تدعى " جوندوانا".

وأضاف جليكسون أنه يحتمل أن يكون التصادم قد تسبب في إبادة عالمية للمخلوقات في ذلك الوقت ومن الممكن أن يكون قد لعب دورا هاما في تطور الكرة الأررضية.



أكثر...

كلمات البحث

العاب ، برامج ، سيارات ، هاكات ، استايلات


رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:12 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant