اقتصادي / مجلس الغرف ينظم " ملتقى الأعمال السعودي الألماني " لبحث أوجه التعاون الاقتص - اخبار

ryan

العودة   ryan > اخبار

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-07-2015, 12:33 PM
rss rss غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 721,669
افتراضي اقتصادي / مجلس الغرف ينظم " ملتقى الأعمال السعودي الألماني " لبحث أوجه التعاون الاقتص

اقتصادي / مجلس الغرف ينظم " ملتقى الأعمال السعودي الألماني " لبحث أوجه التعاون الاقتصادي غداً
الرياض 16 جمادى الأولى 1436 هـ الموافق 07 مارس 2015 م واس
تبدأ غدًا في الرياض فعاليات " ملتقى الأعمال السعودي الألماني" بتنظيم من مجلس الغرف السعودية ،ومشاركة واسعة من رجال الأعمال السعوديين والألمان لبحث أوجه التعاون في عدد من القطاعات الاقتصادية،وذلك بقاعة الملك فيصل بفندق الانتركونتننتال .
ويسبق الملتقى عقد اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس الأعمال السعودي الألماني المشترك بمشاركة عضوية المجلس من رجال الأعمال السعوديين والألمانيين لبحث خطط عمل المجلس وبرامجه للفترة المقبلة وتعزيز دوره في دعم العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.
وبين رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور عبدالرحمن الزامل، أن الملتقى يأتي متزامناً مع اجتماعات اللجنة السعودية الألمانية المشتركة ( الدورة الـ 19 ) ، مشيراً إلى أن ملتقى رجال الأعمال السعوديين والألمان سيبحث التعاون في قطاعات الطاقة والنقل والصناعة والبنية التحتية.
وأوضح أن اللقاء يستهدف حفز الشركات السعودية ونظيراتها الألمانية على تعزيز تعاونهما في مجالات العمل التجاري والمشاريع الاستثمارية المشتركة وعرض فرص استثمارية محددة في كلا البلدين، في وقت يتزايد فيه اهتمام الشركات الألمانية بالدخول للسوق السعودية الواعدة .
ولفت الزامل إلى أن التعاون الاقتصادي بين البلدين شهد تطوراً ملحوظاَ لاسيما وأن المملكة وألمانيا ترتبطان بعدد من الاتفاقيات الاقتصادية من بينها دعم وتشجيع وحماية الاستثمارات كما شكل قيام اللجنة السعودية الألمانية المشتركة وانبثاق مجلس حوار رجال الأعمال السعودي الألماني منها وصولاً للتوقيع في برلين عام 2013م على مذكرة تفاهم بين مجلس الغرف ورابطة الغرف الألمانية للتجارة والصناعة لإنشاء مجلس أعمال سعودي ألماني كعامل دعم إضافي للعلاقة الاقتصادية بين البلدين.
وتعد المملكة أكبر شريك تجاري لألمانيا في منطقة الشرق الأوسط حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين نحو 46 مليار ريال لتصبح ألمانيا بذلك الشريك التجاري الثالث للمملكة.
يذكر أن أجندة ملتقى الأعمال السعودي الألماني تتضمن عقد (4) جلسات عمل الأولى وعنوانها " التنوع الصناعي" ويتحدث فيها من الجانب السعودي مبارك الخفرة ومن الألماني الدكتور هانس كريستوف ويدير الجلسة المهندس محمد الفارس من برنامج التجمعات الصناعية، أما الجلسة الثانية فتتناول " النقل والبنية التحتية " ويتحدث فيها من الجانب السعودي فهد الرشيد رئيس مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ومن الألماني الدكتور ايمو بوليت ويدير الجلسة المهندس محمد كمال المدرس .
وفي الجلسة الثالثة وموضوعها " الطاقة وكفاءة الطاقة ويتحدث فيها من الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز نائب وزير البترول والثروة المعدنية رئيس البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة ومن الألماني الدكتور رينير سيل ويدير الجلسة اولاف هوفمان، أما الجلسة الرابعة فتتناول " الأنظمة والتجارة الثنائية" ويتحدث فيها من الجانب السعودي كل من معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الدكتور محمد الجاسر ومعالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس عبد اللطيف العثمان ويدير الجلسة اندرياس هيرقنروذر.
// انتهى //
11:17 ت م

كلمات البحث

العاب ، برامج ، سيارات ، هاكات ، استايلات


رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:26 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant