[/ تّأّمَّلـــــي في حياتكِ لتسعدي ]/ - قِسمْ حَوَّاءْ

ryan

العودة   ryan > منتدى تغذيات > قِسمْ حَوَّاءْ

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-15-2015, 01:12 PM
ahlam1399 ahlam1399 غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 3,727,761
افتراضي [/ تّأّمَّلـــــي في حياتكِ لتسعدي ]/

[/ تّأّمَّلـــــي في حياتكِ لتسعدي ]/

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
:
مدخل :
قال عليه الصلاة والسلام :(
أشد النَّاس بلاءً الأنبياء, ثم الصالحون, ثم الأمثل فالأمثل وهم أحباب الله )

إبتُلوا بالمال والاهل والولد والصِّحة والفقــر والتعذيب و....)
وقابلوا تلكَ الابتلااءات بالصَّبرِ لمايحملون بقلوبهم
من اليقين التَّام بفرج الله ونصره..
من نحنُ أمام هؤلاء الانبياء ..؟؟
:
أختي في الله :")
لاتخلو حياتنا مــن بعض الامــور التي تُعكِّرُ صفوهــا
فنأنُّ ونتحسَّرُ لما يُصيبنا من إبتلااءات .!
والسؤال المتكرر منِّي ومنكِ ومن الجميع :
لماذا يحدثُ هذا لي ؟؟
الجواب ..
(ومايأتي البلاء الا من ذنب ولايُرفع الابــ توبـــة )
إذا ماعليكِ سوى معرفة أسباب تعبكِ وشقاؤكِ وحلَّها لتنعمي بحياة هنيئــة تخلو من المُنقِّصاتِ":)
وذلك يكون بالتوبة والقيام بعباداتكِ وأعمالكِ
التي أمركِ بها ربُّكِ وتأديتها على الوجه الذي يُرضيه ..
قال تعالى
( مَاأَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللَّهِ وَمَا أَصَابَكَ مِنْ سَيِّئَةٍ فَمِنْ نَفْسِكَ )..
:
مثلا: إذا رأيتِ نفسكِ تميلُ لحبِّ الشَّهواتِ والمُحرَّمات ..!!
تأمَّلي صلاتكِ هل أنتِ محافظة عليها ..؟؟
(
فَخَلَفَ مِنْ بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُوا الصَّلاةَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَوَاتِ
)..
:
: إذا رأيتِ نفسكِ في شقاءٍ وتعاسةٍ ..!!
تأملي علاقتكِ مع والديكِ هل منحتيهِما برُّكِ وعطفــكِ وإحسانكِ..؟؟
(وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ)..( وَبَرًّا بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّا).
:
: إذا رأيتِ نفسكِ في هــــمٍّ وضيقٍ ونكــدٍ ..!!!
تأملي في تقصيركِ تجاه كِتاب الله هل جعلتِ لكِ منه وِرداً يومياً متدبرة آياته ..؟؟
(وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً)..
:
إذا رأيت نفسكِ غيرِ ثابته على الحقِّ ..(مائلــة ٍ).
تأملي في مدى إستجابتكِ للنُّصح والمواعظ والرسائل الالهيَّة !!
(وَلَوْ أَنَّهُمْ فَعَلُوا مَا يُوعَظُونَ بِهِ لَكَانَ خَيْرًا لَّهُمْ وَأَشَدَّ تَثْبِيتًا )..
:
وختاماً..
إختي في الله ماأجمل الحياة في ظِلِّ كتاب الله وسنَّة نبيِّه حتى لوتعتريها بعض الابتلااءات
الاانَّ نهايتها قرارٍ آمنٍ وسعادة لاشقاء بعدها ..
أسأل الله العليُّ القدير أن يرزقني وإياكنَّ الثبات
على القول الثابت في الدَّارين
وأن يجعل الجنـــة لنا هي دار القرار ..
آميـــــن يارب ":)

بقلم : بـــدرة
الخميس / ربيع الاول
24/3/1436هـــــ
الموضوع الأصلي : <font color="#FF0000" size="1" face="tahoma">[/ تّأّمَّلـــــي في حياتكِ لتسعدي ]/<font color="#FF0000" size="1"> -||- ال**در : مُنْتَدَى أَنَا مُسْلِمَةٌ -||- الكاتب : <font color="#FF0000" size="1" face="tahoma">بدرة
</p>
<span id="twitter_btn" style="margin-left: 6px; ">

كلمات البحث

العاب ، برامج ، سيارات ، هاكات ، استايلات


 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:16 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant