الكاكاو مفيد للذاكرة مع التقدم بالسن - اخبار

ryan

العودة   ryan > اخبار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-27-2014, 09:10 PM
ahlam1399 ahlam1399 غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 3,727,761
افتراضي الكاكاو مفيد للذاكرة مع التقدم بالسن

الكاكاو مفيد للذاكرة مع التقدم بالسن
أظهرت دراسة علمية نشرت في مجلة “نيتشر” البريطانية أن نظاماً غذائياً غنياً بمادة فلافانول الكاكاو – وهي مادة طبيعية موجودة في بذور الكاكاو – كفيل بالحد من تراجع القدرات الذهنية مع تقدم العمر.

ونقلاً عن العربية تبدأ ذاكرة الإنسان عادة بالتراجع، اعتباراً من سنّ البلوغ، لكن ذلك لا تظهر نتائجه قبل سنّ الخمسين أو الستين.

وأجرى باحثون في جامعة كولومبيا الأميركية اختبارات على 37 متطوعاً، تتراوح أعمارهم بين الخمسين والستين.

وقسم المتطوعون في فريقين، شرب أفراد أحدهما بوتيرة يومية وعلى مدى ثلاثة أشهر، ******* غنية بمادة الفلافانول (900 ميليغرام)، فيما شرب أفراد المجموعة الثانية ******* ذات نسب ضعيفة من هذه المادة (10 ميليغرامات).

وبعد انقضاء مدة الاختبار، خضعت أدمغة المتطوعين للمراقبة بواسطة تقنيات تصوير الدماغ، وأظهرت النتائج وجود ارتفاع في ضخ الدم إلى أجزاء من منطقة الحصين في الدماغ لدى من تناولوا كميات كبيرة من الفلافانول، وهذه الأجزاء تؤدي وظائف متصلة بالذاكرة وتتراجع كفاءتها مع مرور السنين.

بعد ذلك خضع المتطوعون لاختبار يقضي بتذكر أشكال معينة على مدى 20 دقيقة، وتبين أن المجموعة الأولى باتت ذات قدرة أعلى في ذلك.

وأكد سكوت سمول، المشرف على الدراسة، أن المشاركين “الذين كانت لديهم ذاكرة ستينية قبل البدء بالدراسة، أصبحت لديهم ذاكرة ثلاثينية أو أربعينية” بعدها.. لكن الباحث دعا إلى عدم التسرع في استخلاص النتائج وإلى التعمق في الأبحاث المتصلة.

كلمات البحث

العاب ، برامج ، سيارات ، هاكات ، استايلات


رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:12 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant