مَع اللهِ لا نَـشْقى بِدُُنْـيانا ! - قِسمْ حَوَّاءْ

ryan

العودة   ryan > منتدى تغذيات > قِسمْ حَوَّاءْ

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-07-2014, 02:22 AM
ahlam1399 ahlam1399 غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 3,727,761
افتراضي مَع اللهِ لا نَـشْقى بِدُُنْـيانا !

مَع اللهِ لا نَـشْقى بِدُُنْـيانا !





- " يعني ثَـمّة أمل " ؟


سَألَـتْ أختها أثناء اتِّصالِها الإلكترونيِّ بها و قد اغرورقت بالدَّمع عيْناها :

- أمّي لم تعُدْ تَـقْوى على فراقِكِ يا أختي , و الشَّوقُ أرهقَ قلوبنا , و الحنينُ أدْماها !
فقد مرت أربعُ أعوام و أكثر مُذْ جِئتِ لِـزيارتنا آخر مَرَّة *


فأجابتها قائلة :

- الأملُ موجودٌ يا حبيبتي بيْدَ أنَّـا لم نكنْ نَلحظهُ , أوْ ربَّما كنّا نراهُ ضوءًا خافتًا
تتّسَعُ مِساحاتهُ كلَّما مرَّتِ بِنا الأيّامُ و مضتْ السُّنُونُ تَـتوالى ..!

هكذا كنت أراه .. ! و أنا أُخفي أحاسيسي عنكم عندَ كلّ اتّصالٍ و سُؤْلْ
عن مواعيدِ اللقاء المنتظر !
كنتُ أُسْكِـنُ آهاتي
بأنّ اللهَ عندَ ظنّي به و أنا أَسْتَودِعهُ الآمالَ ( المُؤجلة ) !
و أتلو عليها :" إنََّما يُوفَّى الصَّابرُونَ أجرهُم بغير حساب "
" و اللهُ يُحبُّ الصَّابِرين "


و كم تلاقتْ أدمُـعي بحبَّاتِ المطر و دعواتِ الجنَّةِ و لقاءٍ ( بعيــد ) ..!

كم كنتُ غافلةً يا أختي !
ربَّما لأجْلِ تلكَ الأعباءِ التي نُكابِدُها كُـلّ سَفْرَة , والمساحات المتمدّدة التي تفصلنا ..!
و أسبابٍ عدَّة تتجدّد مع تجدّدِ الصَّباحات و انبثاقِ أنوارِها !
لمْ أكنْ أعِ قولَ ربِّي سُبحانه :

" لا يُكلِّفُ اللهُ نفْـسا إلاَّ وُسعها "!
أوْ ربَّما استأصلتُ جُذورها هُناك ..:"

و قوله تعالى : " ألاَ يعلمُ من خَـلقَ
و هو السَّميعُ البَصيرُ "

؛ البصيرُ بأوجاعنا / بآهاتنا ,
السميعُ للأنينِ المُختبئِ بداخلنا و حكايا الاشتياقِ تُهدهُدُها دَمعة !

يــــاه ! كم همسَ لي قلبي ذاكَ الصَّباح
مع اللهِ لا نشقى بِدُنيانا !
كيفَ سهونَا أنّ تدبيرهُ لنا في كلّ شيء أجمل , بل أرحمُ حتَّى بذواتنا مِنَّا !
كم اكتظّت خَفقاتي بأحلامٍ كنتُ أحسبُها مؤجّلة ,
و اعتذرات و استغفــار
عندما جالستُ زوجي و علمتُ أنَّهُ يُفكِّرُ في انتِـقالنا للعيشِ في وَطنٍ آخر مُجاور ..
و أنَّ لقاءنا سيُصبِحُ أيسر , كما كنَّا في زمنٍ مضى , و اجتماعاتنا الحُـلوة
في قلبي كالسُّكَّر !"


أسكنتُني عالمَ فرحٍ كنتُ أُنهرُ عنِّي مَـسرَّاتهِ؛ فأحضانُ أمّي بعيدة ,
و حنانُ أبي عنّي قَصِيّ ؛ أرمقهُ في ِصوتهِ المتعب المكبّل بالحنين ذات اشتياق
و عباراتهِ الشَّجيّة .
و أخي و أختي , و تَـفاصيلَ كثيرة تُثْـقِلُني .. !

في ذاكَ الصَّباح رَفْـرَفَ قلبي للآفاق و أطللَتُ على الدّنيا بأملٍ مُبْصَرْ !

هَاجَـرتُ بأحلامي مع العصافيرِ المحلّقة ,
و ثقةٌ بالله قدْ عَـظُمتْ !

لمْ أعُدْ أحسَبُ المَسافاتِ التي تفصلنا يا أخْتي
و سأنتظرُ مَوْعِـدَ لِـقاءٍ دَانٍ غَيْـرَ آجِـل :")
حتَّى إنْ لم يكتبِ الله لنا انتقالنا للبلد الآخر ..
فلنْ أبتئِـسْ :")

لقدْ علَّمني ربِّي و ربَّاني
و الحمدُ لله رحيمي و رحماني ..

ما دُمنا مع الله يا أُخْتي لنْ نشقى
بدُنْيانا :")



















كلمات البحث

العاب ، برامج ، سيارات ، هاكات ، استايلات


موضوع مغلق


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:58 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant