![]() |
|
#1
|
|||
|
|||
|
السلام1 العلاقة الزوجية هي علاقة شد حبل رث الطرف الأول الزوج و الطرف الثاني الزوجة بشرط أن لا ينقطع العلاقة الزوجية هي علاقة تكامل أي كل واحد يكمل الأخر . و حتى في التكامل لن يكتمل هناك نقص الشيء الذي يهدم العلاقة الزوجية حقيقتا هو الأنا و عزة النفس و عدم الإعتراف بالخطأ إتجاه شريك الحياة { سواء رجل أو إمرأة } تجد كل واحد ضاغط على زر التركيز العالي , و الديب سكان لكل ما يتلقى من الطرف الثاني {{ وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ }} . [فصلت آية 35] يا أخي , يا أختي , الإعتراف بالخطأ شيمة من شيم العظام . أقل شي يرتاح ضميرك من اللوم و التخمام حذث سوء تفاهم بينك و بين زوجتك اللحظة , رفع صوت و كلام و مشاحنات , إنتهى خلاص , إنتهى قبل قليل إنتهى سوء التفاهم , لماذ يستمر و تستمر تلك الشحناء و رفع الأنوف و الخصام للأيام , يا أخي هدأ من روعك , هدئي من روعك أختاه . وضعا هموم الحياة تحت الأقدام و أرميا ألامها في طي الأيام الحياة لحظات , السعادة تبنى بأغلى و أثمن اللبنات . و كل وقت يضيع في الغباء تلحقه الندامات الحياة الزوجية شيء ثمين نفيس . رجاء لا تحقروها و تكتالو وزنها بميزان البخس الرخيس كلامي للأصحاب العقول العدول , كلامي لمن رأى التواضع و أن ترخي الحبل أسمى حلول ..................................... إحذروا العناد و رفع الأنوف فهو يحطم العلاقات الزوجية الخاتمة1
|
![]() |
|
|