من دنيس دومو جوبا (رويترز) - قالت حكومة جنوب السودان يوم الجمعة إنها انتزعت السيطرة على ولاية أعالي النيل المنتجة للنفط - التي شهدت قتالا ضاريا في الأيام الأخيرة - من المتمردين. وقال المتمردون يوم الثلاثاء إنهم استولوا على **فاة بالقرب من حقل نفط رئيسي في ولاية أعالي النيل حيث اندلع القتال في الأيام الأخيرة وطلبوا من الشركات هناك وقف العمليات وإجلاء العاملين توقعا لهجوم شامل. لكن الحكومة قالت في بيان إن قواتها تسيطر الآن تماما على ولاية أعالي النيل. وقال مكتب الرئيس "تم تحرير أعالي النيل من المتمردين ومن جونسون أولوني. مواطنونا وحقولنا النفطية تحت حماية جيش حكومة جنوب السودان. ...