منحت السلطات المغربية الشركات الوطنية الثلاث المشغلة للهواتف النقالة في المملكة تراخيص لانشاء واستغلال شبكات الاتصالات من تكنولوجيا الجيل الرابع (4 جي) وذلك مقابل ما يزيد عن 260 مليون يورو. وكانت السلطات ارجأت مرارا منح هذه التراخيص التي تنتظرها بشدة الشركات الثلاث المشغلة لخدمات الهاتف النقال في المملكة. واضافة الى العائدات المباشرة لهذه التراخيص على الخزينة فان بناء الشبكات الجديدة يتطلب استثمارات في التجهيزات تصل قيمتها الى نحو نصف مليار يورو. ويبلغ عدد المشتركين في ..