عام / مديرية مياه المدينة المنورة تتخذ إجراءات سريعة لمعالجة نقص المياه على بعض الأحي - اخبار

ryan

العودة   ryan > اخبار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-07-2015, 05:00 PM
rss rss غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 721,669
افتراضي عام / مديرية مياه المدينة المنورة تتخذ إجراءات سريعة لمعالجة نقص المياه على بعض الأحي

عام / مديرية مياه المدينة المنورة تتخذ إجراءات سريعة لمعالجة نقص المياه على بعض الأحياء / إضافة ثانية واخيرة

وبين مدير عام المياه بمنطقة المدينة المنورة أن الغرض الأساسي من هذا المشروع سهولة حصول العملاء على الخدمة بما يتيح تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وسرعة الاستجابة .
وتابع قائلا في الحقيقة إن ما تشهده المدينة المنورة حاليا من تطور وطفرة عمرانية كبيرة تتضمن مشاريع تنموية عملاقة منها مشروع خادم الحرمين الشريفين للتوسعة الكبرى للمسجد النبوي والمناطق المحيطة به ومشروع دار الهجرة لإسكان الحجاج بالمدينة المنورة ومشروع المخطط العيني الجديد بالمدينة المنورة ومشروع قطار الحرمين ومشروع المطار الجديد ، هذه المشاريع الضخمة تقوم المديرية بالتنسيق مع الجهات المختصة المسئولة عنها والاستشاريين التابعين لتلك الجهات وذلك لتحديد متطلبات واحتياجات تلك المشاريع من خدمات المياه والصرف الصحي والمياه المعالجة وذلك على المدى الزمني لتطور وإنشاء تلك المشاريع , حيث تم فعليا إعداد تصور متكامل لجميع المشاريع التي يجب تنفيذها وتحديد التكاليف التقديرية لها وتم الرفع بهذا التصور لوزارة المالية لدراسته واعتماده تمهيدا للبدء بطرح تلك المشاريع وتنفيذها .
وأضاف لقد تم الأخذ بالاعتبار أيضا انعكاسات تلك المشاريع التنموية على المدينة المنورة من التوسعات العمرانية والزيادة السكانية المتوقعة واحتياجاتهم من المياه , وقد سبق للمديرية عمل دراسة لتحديد الاحتياجات المائية اللازمة لمنطقة المدينة المنورة حتى عام 1470هـ وتوضح هذه الدراسة الاحتياج اليومي لجميع مدن ومحافظات المنطقة حيث يتم التنسيق مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة لتحديد المراحل اللازمة لتوسعة محطات التحلية والرفع بذلك للجهات المعنية .
وفي ختام تصريحه أشاد المهندس جبلاوي بالجهود التي تبذلها الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ حفطهم الله ـ لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين ،أكد على أهمية ترشيد استهلاك المياه في جميع أغراض الاستخدام سواء بالمنازل أو المدارس أو المساجد أو مواقع العمل , وذلك وفقاً لتعاليم ديننا الحنيف وواجبنا الاجتماعي ، مشيرا إلى أن المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة تقوم حاليا بتنفيذ المرحلة الثالثة من المياه المحلاة التي سوف توفر حال تشغيلها ودخولها الخدمة احتياجات منطقة المدينة المنورة من المياه المحلاة حتى عام 1450هـ .
// انتهى //
16:01 ت م

كلمات البحث

العاب ، برامج ، سيارات ، هاكات ، استايلات


رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:50 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant