اتهم مواطن إحدى شركات تأجير السيارات المنتهية بالتمليك بمدينة الباحة بسحب سيارة استأجرها من الشركة دون سابق إنذار او ابلاغة رغم سداده الأقساط المتأخرة عليه وذلك اثر بلاغ قديم مضى عليه مايقارب "5 اشهر" وبعدها سدد جميع المتاخرات الا ان البلاغ بقي ساري المفعول لدي شرطة منطقة الباحة.وقال المواطن عبدالله عايض الغامدي لــ "الباحة اليوم" انة تفاجأ يوم الاثنين الماضي الموافق 1436/3/14هـ باختفاء سيارته من امام احد الورش الواقعة بمخطط شبرقة، كان قد أوقفها لإصلاح خلل فني بها وأفاد: لم أشك للحظة في أنها قد تكون سحبت من قبل الشركة التي يستأجرها منها بنظام التأجير المنتهي بالتمليك؛ لأنه لم تكن عليه متأخرات في حينه، ولذلك تقدم ببلاغ للجهات الأمنية مرجحا احتمال تعرضها للسرقة. ويقول المواطن "عبدالله الغامدي" بعد أن توجهت لشرطة مدينة الباحة أتضح لي بأن سيارتي موجودة لديهم في الحجز، حيث أن الشركة تركت البلاغ ساري المفعول من تاريخ 1435/11/6هـ اي مايقارب 5 اشهر علماً بأنة لم يتم اعتراض السياراة خلال تلك الفترة، مؤكدا أن لديه مستندات وايصالات تثبت سداده أقساط السيارة المستحقة الى اخر الشهر الجاري ويضيف توجهت الى فرع الشركة تحتفظ "الباحة اليوم" بأسمها، الى أنه تمت مقابلتي بطريقة سيئة للغاية من الموظفين ومدير فرع الشركة.وقال المواطن "الغامدي" أن الشركة بهذا الإجراء تخالف الأنطمة والتعليمات وما اصدرته وزارة التجارة بأنه (لا يحق لشركات التقسيط سحب سيارة العميل المتعثر إلا بحكم شرعي) علماً بأني مسدد جميع الأقستط وليس علي أي متأخرات، وطالب الجهات المختصة وخاصة شرطة منطقة الباحة أن يكون هناك إجراءات دقيقة في حال تقديم هذه الشركات بلاغات بسحب سيارات عملائها والتأكد من المسوغ النظامي والقانوني قبل أن يتم التعميم بضبط السيارات وأن لايتم البلاغ بمجرد خطاب يعده موظفي شركات التقسيط، كما طالب بمحاسبة هذه الشركات في حال عدم إبلاغها الشرطة بإيقاف البحث في حا --- أكثر