عام / سمو أمير منطقة الرياض يفتتح فعاليات المنتدى السعودي للمياه والطاقة 2015 م / إضا - اخبار

ryan

العودة   ryan > اخبار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-13-2015, 02:12 AM
rss rss غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 721,669
افتراضي عام / سمو أمير منطقة الرياض يفتتح فعاليات المنتدى السعودي للمياه والطاقة 2015 م / إضا

عام / سمو أمير منطقة الرياض يفتتح فعاليات المنتدى السعودي للمياه والطاقة 2015 م / إضافة ثانية واخيرة

وبين معاليه أن الوزارة تولي في جانب تخزين مياه الشرب جل عنايتها واهتمامها وخاصة للمدن التي تعتمد بعد الله على **در واحد وهو التحلية مثل ( مكة المكرمة , والمدينة المنورة , وجدة , والطائف , أبها , وخميس مشيط ) ، مفيداً أنه بدأ التشغيل الجزئي لمحطة رأس الخير ومرافقها وتعد أكبر محطة تحلية في العالم بسعة إنتاج ( مليون وخمسة وعشرين ألف متر مكعب يومياً ) لتعزيز إمدادات المياه المحلاة إلى مدينة الرياض وبعض المحافظات الداخلية وكذلك إلى محافظات المنطقة الشرقية الشمالية مثل ( النعيرية , وحفر الباطن ) والعديد من المراكز بطاقة قدرها ( مائة ألف متر مكعب ) كما سيدشن سموكم الكريم قريبا إن شاء الله مشروعين مهمين لإيصال المياه المحلاة ولأول مرة احدهما إلى محافظة الخرج والثاني إلى محافظات ( ضرما , والمزاحمية , والقويعية )
وأوضح المهندس الحصين أنه تم خلال العام المنصرم بفضل الله إيصال المياه المحلاة إلى منطقة الباحة من محطة الشعبية بمنطقة مكة المكرمة وأنشأت المؤسسة العام لتحلية المياه المالحة للذلك خط أنابيب بطول (233) كيلو متر بتكلفة تجاوزت ( مليار ريال ) وستطرح المؤسسة في قريب العاجل إن شاء الله مشاريع جدة ( المرحلة الرابعة ) بطاقة ( أربعمائة ألف متر مكعب يومياً ) ومحطة رابغ ( المرحلة الثالثة ) بطاقة ( ستمائة إلف متر مكعب يوميا ) ومحطة الجبيل ( المرحلة الثالثة ) بطاقة مليون وخمسمائة ألف متر مكعب يومياً لتعزيز إمدادات المياه إلى مدينة الرياض ومدن المنطقة الشرقية وستكون بذلك أكبر محطة في العالم كما ستطرح مشاريع جديدة للتحلية وهي الوجه ( المرحلة الرابعة ) وضبا ( المرحلة الرابعة ) وحقل ( المرحلة الثالثة ) بطاقة ( تسعة آلاف متر مكعب يومياً ) لكل منها وجار العمل لإيصال هذه المياه إلى المدن المستفيدة وقد رسيت حديثاً خطوط تغذية جديدة لمدينة الرياض بطول ( مئة وثلاثة وثلاثين كيلو متر ) إضافة إلى ثلاثة خزانات جديدة وسيقضي هذا المشروع بإذن الله على مشكلة الانكسارات في الخطوط القديمة .
من جانبه ألقى رئيس جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية الدكتور جان لو شامو كلمت أشار فيها إلى أن الطلب للمياه في المملكة سيزداد بحوالي ثلاثة أضعاف بسبب النمو السكاني المتزايد والتغيرات المناخية والطبيعية مشدداً على ضرورة إيجاد حلول طويلة الأمد وتأمين مهارات في مجال الطاقة والمياه .
وقال " إن رؤية خادم الحرمين الشريفين في أن تكون جامعة الملك عبدالله شريك حيوي في جميع مشاريع المياه والطاقة والغذاء والبيئة " .

// انتهى //
01:22 ت م
فتح سريع

كلمات البحث

العاب ، برامج ، سيارات ، هاكات ، استايلات


رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:48 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant