أسباب خروج الدم بلون بني بعد الدورة الشهرية - مواضيع منقولة من مواقع اخرى2

ryan

العودة   ryan > مواضيع منقولة من مواقع اخرى2

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-11-2015, 02:25 PM
rss rss غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 721,669
افتراضي أسباب خروج الدم بلون بني بعد الدورة الشهرية

أسباب خروج الدم بلون بني بعد الدورة الشهرية
إن خروج الدم بلون بني خلال الدورة الشهرية هو عبارة عن دم قديم وخروجه هو أمر طبيعي في بداية الدورة الشهرية أو في نهايتها. فالدم بلون بني هو أمر طبيعي في وقت الإباضة عند المرأة, بينما إذا خرج نقاط بنية من المرأة في وقت الدورة الشهرية بدلاً من نزول الدورة الشهرية بشكلها الطبيعي فهذا قد يكون علامة من علامات الحمل الأولية. كما أن النساء اللواتي يتناولن مانعات الحمل الفموية من الممكن أن يعانين من هذه المشكلة أما بعد تناول الأدوية المانعة للحمل مباشرة أو بعد تناولها الأدوية بفترة بسيطة. بينما إذا كان خروج الدم ذو اللون البني **احباً مع ألم أو تطبل في البطن أو غيرها من الأعراض فمن الممكن أن يكون علامة على الإصابة بأمراض نسائية كإصابات عنق الرحم.

ففي أغلب الأحيان يكون خروج الدم البني خلال الدورة الشهرية هو عبارة عن دم قديم يحتاج لوقت طويل ليخرج من الجسم أو هو دم قديم من دورة سابقة لم يتم التخلص منه مما ينتج عنه خروج الدم البني في بداية كل حيض. كما أن سبب خروج الدم البني في نهاية الدورة فسببه خروج الدم القديم بشكل تدريجي أيضاً من الجسم.

وفي وقت الإباضة عند المرأة, غالباً في منتصف وقت الدورة الشهرية, من الممكن أن يتم ملاحظة خروج مفرزات أو دم بلون بني. وإذا كان لون الدم بني في وقت الدورة الشهرية وتدفق الدم أخف من أي وقت فهذا قد يشير إلى حدوث الحمل عند المرأة لذلك يجب على النساء النشيطات ***ياً أن يقوموا بعمل فحص للحمل إذا لاحظوا هذه التغيرات. أما إذا كانت هذه الحالات مترافقة مع أعراض أخرى مثل ألم حاد في أسفل البطن قد يدل على وجود حمل مهاجر خارج الرحم ويجب أن يتم إطلاع الطبيب على كافة التفاصيل.

إن النساء اللواتي تستعملون **** منع الحمل معرضات بشكل خاص لتغيرات في الهرمونات وهذا من الممكن أن يؤدي إلى خروج الدم البني خلال الدورة الشهرية أو في غير وقت الدورة الشهرية

وفي أخطر الحالات فإن خروج الدم البني خلال فترة الدورة الشهرية قد يكون علامة على الإصابة بإنتان, ويترافق هذا غالباً مع خروج مفرزات غير طبيعية كخروج مفرزات متكتلة مثلاً, ومن الأعراض التي تكون مرافقة لهذه الحالة هي ألم في البطن وحدوث نفخة. وهناك حالات خاصة يتم فيها حدوث أورام إذ يتم فيها نمو في الأنسجة مثل أنسجة الرحم أو عنق الرحم إذ ان لدم في هذه الحالة يكون من المناطق المتأذية ويجب في هذه الحالة استشارة الطبيب بالسرعة الممكنة.

كلمات البحث

العاب ، برامج ، سيارات ، هاكات ، استايلات


رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:58 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant