![]() |
|
#1
|
|||
|
|||
|
من أعظم الغبن أن تؤثر على الله غيره..
من أعظم الغبن أن تؤثر على الله غيره.. قال ابن القيم: "وكل سبب يعود عليك بصلاح قلبك ووقتك وحالك مع الله فلا تؤثر به أحدآ ؛ فإن آثرت به فإنما تؤثر الشيطان على الله وأنت لاتعلم" المدارج٣/٥٧ ومثال ذلك من يؤثر مجالسة صديقه على حساب ورده أو ح**ه من القرآن حتى يذهب وقته ! فإيثاره هذا من أعظم الغبن وهو إيثار على الله وما أكثره اليوم . فكيف بمن يؤثر بصلاته وواجباته من أجل هذا وذاك. فالسائر إلى الله لا يسمح لإحد أن يقطع عليه سيره إليه ؛ فلا يعقل إذآ أن يؤثر بسيره هذا غيره ولو كان أقرب الناس إليه. منقول من فيض الايمان |
|
|