عام /
تعليم الليث يطلق برنامج " قدرات " لتهيئة طلاب المرحلة الثانوية
جدة 01 صفر 1436 هـ الموافق 23 نوفمبر 2014 م واس
أطلقت إدارة التربية والتعليم بمحافظة
الليث اليوم
برنامج " قدرات " لتهيئة طلاب المرحلة الثانوية ، لاختبار القدرات العامة ، الذي يقيمه المركز الوطني للقياس والتقويم .
وأوضح مدير التربية والتعليم بمحافظة
الليث مرعي البركاتي أن المشروع يهدف إلى تحقيق التهيئة لطلاب
المرحلة الثانوية قبل دخول الاختبار ، والرفع من مستواهم في اختبارات القدرات ، بالاضافة إلى إكساب الطلاب مهارات التعلم التي تمكنهم من تحقيق نتائج متفوقة في اختبار القدرات العامة ، بجانب تنمية قدراتهم على الفهم والتحليل ، وعلى القراءة بعمق ، وإدارة الوقت بفاعلية .
وأشار البركاتي إلى أن البرنامج يتضمن تدريب المعلمين على تصميم الإختبارات ، وفق المعايير المتبعة ، مضيفا أن آلية التنفيذ تضمنت أيضا الإجتماع بمرشدي
المرحلة الثانوية ، وتوزيع الحقيبة التدريبية عليهم لتفعيل
برنامج تهيئة الطلاب ، بجانب تنفيذ دورة تنشيطية لمعلمي الرياضيات بالمرحلة
الثانوية ، تضمنت مهارات وإستراتيجيات التعامل مع إختبار القدرات ، والتي بدأت بكافة المدارس
الثانوية في المحافظة.
من جانبه أبان رئيس قسم التوجيه والإرشاد بتعليم
الليث عزيز الزهراني أن الفئات المستهدفة من المشروع ( 1100) طالب يمثلون الصفين الثاني والثالث الثانوي على مستوى الإدارة ، ومكتبي التربية والتعليم في أضم ، وربوع العين ، لافتا إلى أنه يتم من خلال البرامج التدريبية ، شرح طريقة التسجيل وكيفية الاستعداد للاختبار ، وكيفية التعامل مع ورقة البيانات وورقة الإجابة , إلى جانب تدريب الطلاب على نماذج عديدة من أسئلة القدرات وتعلم المهارات.
//انتهى//
17:38 ت م
فتح سريع