عام /
مستشفى الملك خالد بنجران ينجح في إنقاذ مريض سمنة تجاوز وزنه 430
كيلو جراماً
نجران 24 محرم 1436 هـ الموافق 17 نوفمبر 2014 م واس
نجح فريق طبي سعودي بمركز أمراض وجراحة السمنه بمستشفى
الملك خالد بنجران مؤخراً
في إنقاذ مريض يعاني من سمنه مفرطه
تجاوز وزنه 430
كيلو جراماً .
وأوضح مدير
مستشفى الملك خالد بنجران استشاري الجراحة رئيس الفريق الطبي الدكتور عبده ال**يدي أن المريض كان يعاني من عدم مقدره على الحركة وآلام متفرقة بالجسم والعمود الفقري والمفاصل بسبب الوزن الزائد والسمنه المفرطه ، وتم الكشف عليه
في مركز أمراض وجراحة السمنه بمستشفى
الملك خالد ووضع له برنامج غذائي*لمدة شهرين لينقص
وزنه خلالها أكثر من 40
كيلو جراماً ، ثم أجريت له عملية بالمنطار لإستئصال مايقارب الـ 80 ? من المعدة بإستخدام تقنية ثلاثية الأبعاد متقدمة، وتكللت العملية ولله الحمد بالنجاح ، وخرج المريض من المستشفى بصحة وعافيه.
ونوه الدكتور ال**يدي بالدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة* للقطاع الصحي المتعلق بحياة المواطنين، مشيرًا الى أن
مستشفى الملك خالد بنجران أصبح مرجعاً متخصصاً لمثل هذه العمليات الكبيرة لهذه الفئة المهمه من المرضى التي تحتاج الى الرعاية الصحية.
// انتهى //
10:19 ت م
فتح سريع