عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 02-19-2013, 09:56 PM
rss rss غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 721,669
افتراضي المهندس العبقري

المهندس العبقري
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاةُ والسلام على سيّد المرسلين أما بعد :
هذا موضوع مفتوح للجميع عن الصيانة وكيف التعامل معها
فكل شخص يدلي بدلوه هنا حتى نستفيد ونعرف كيف نتعامل مع الاجهزة .


لاشك أنّ لكل مهندس اسلوبه الخاص في عمليات الصيانة ..
فأنا ساكتب اسلوبي الخاص عند عمليات الصيانة واتمنى منكم أن تضيفوا اساليبكم الخاصة أو معلومات مهمة عن الصيانة ..


ابدأ ..


نقاط يجب مراعاتها قبل الصيانة :


أولاً : نذهب إلى كمبيوتر التحكم : حتى نرى موقع الإنذار
ثانياً : نتجه إلى الجهاز المتوقف: حتى نعرف ماسبب الإنذار
أ- استخدام حاسة الشم : إذا كان هناك التماس كهربائي .
ب- استخدام حاسة البصر : إذا كان الجهاز يعمل بشكل مختلف كالرؤية المروحة اذا اتجهت مع عقارب الساعة أو عكس عقارب الساعة .
ج- استخدام حاسة اللمس : اذا كانت درجة حرارة الجهاز مرتفعة .
د- استخدام حاسة السمع : اذا اصدر الجهاز صوتا غريبا مثل الماطور اذا اصدر صوتا عالياً أو ارتجاج
هـ- استخدام قارئ التيار : حسب بالفولت والأمبير اذا كان التيار منخفض .
ز- استخدام الاحتمالات والتوقعات : أي يمكن أن يكون العيب .؟

ثالثاً : نتجة إلى غرفة التحكم : حتى نقيس التيار ونرى مدى سالميتها .
رابعاً : اعادة تشغيل الجهاز .
.




ملاحظة : هناك بعض الاجهزة في حال وقفها عن العمل تؤثر على المنتجات
لذا يتطلب في عملية الصيانة ( السرعة في العمل - والتركيز عند كل خطوة )




انتظر اساليبكم ..
... وريثكـ
??????? ??????: المهندس العبقري || ??????: rss || ??????: اسم منتداك

كلمات البحث

العاب ، برامج ، سيارات ، هاكات ، استايلات


رد مع اقتباس