الموضوع: فطائر بالجبن
عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 02-15-2013, 03:41 PM
ahlam1399 ahlam1399 غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 3,727,761
افتراضي فطائر بالجبن

فطائر بالجبن
المقادير:
للعجين
2 كوب دقيق
2 ملعقة كبيرة زيت زيتون
3/4 كوب مرق دجاج
زيت غزير للقلي
للحشو
2 بياض بيض
جبن بارمازان مبشور
لحوم باردة (مرتديلا)، مُكعبات
جبن فيتا (مكعبات)
جبن موتزاريلا مبشور
فطائر بالجبن
طريقة التحضير:

- يُعجن الدقيق مع الزيت والمرق في العجان الكهربائي حتى نحصل على عجين متجانس وأملس.

- في تلك الأثناء، يُحضر الحشو بخفق بياض البيض في وعاء عميق، ثم تُضاف إليه باقي مكونات الحشو مع التقليب حتى تندمج المكونات.
- يُفرد العجين بالنشابة على سطح أملس مرشوش بقليل من الدقيق على هيئة مستطيلات حوالي 6× 12 سم وبسُمك حوالي 1 سم.
- تُوضع كمية من الحشو في منتصف النصف الأول من المستطيل ثم يُطبق النصف الثاني من العجين فوقها بحيث يُغطيها تماماً مع مراعاة ترك مسافة خالية من الحشو على الأطراف الأربعة.
- يُقطع العجين المحشو باستخدام قطاعة مربعة او مستطيلة مع التأكد من عدم ظهور الحشو، تُكرر العملية مع باقي كمية العجين.
- تُقلى الفطائر في زيت غزير حرارته 160 درجة مئوية مع التقليب بعد حوالي 5 دقائق حتى تأخذ لوناً ذهبياً من كل الجوانب.
- تُقدم دافئة مع سلطة الورقيات وقليل من خليط الخل والزيت (حسب الرغبة).
ملحوظة: يُمكن الإستعاضة عن قلي الفطائر بخبزها في فرن حرارته 180 درجة لمدة حوالي 10 دقائق أو حتى تمام النضج.
??????? ??????: فطائر بالجبن || ??????: ahlam1399 || ??????: اسم منتداك

كلمات البحث

العاب ، برامج ، سيارات ، هاكات ، استايلات


رد مع اقتباس