عام /
أمير عسير يعتمد مهرجان الصفري ضمن الفعاليات السياحية في المنطقة
أبها 09 شوال 1435 هـ الموافق 05 أغسطس 2014 م واس
وجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز
أمير منطقة
عسير رئيس مجلس التنمية
السياحية بالمنطقة ، بإقامة
مهرجان تمور بيشة "الصفري" ،
ضمن الفعاليات والبرامج
السياحية الصيفية
في المنطقة .
وأوضح محافظ بيشة محمد بن سعود المتحمي أن التوجيه يأتي
ضمن اهتمامات سمو الأمير فيصل بن خالد المستمرة
في دعم السياحة وتنميتها ، وتعزيز منتج التمور والمنتجات الزراعية الأخرى التي تشتهر بها
المنطقة ، مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة للمهرجان أكدت أهمية دعم إمارة
المنطقة والهيئة العامة للسياحة والآثار ووزارة الزراعة وأمانة
عسير ، لتسويق المنتج
في برنامج
عسير السياحي السنوي ، وذلك لتحقيق تطلعات المزارعين
في تطوير منتجاتهم الزراعية ، من أبرزها منتج التمور ، الذي يعدّ من أبرز روافد التنمية الزراعية والسلال الغذائية الهامة
في منطقة عسير.
من جهته ، ثمن مدير
عام الزراعة
في بيشة المهندس سالم القرني توجيه سمو
أمير منطقة عسير، باعتماد المهرجان
ضمن المهرجانات
السياحية في المنطقة ، مؤكداً حرص سموّه ومتابعته المستمرة لدعم القطاع الزراعي
في المنطقة.
وأضاف القرني أن المحافظة تحضى بموارد زراعية متعددة ، منها زراعة النخيل ، وهي بحاجة إلى دعم وتعزيز كبير من جميع المؤسسات الحكومية .
وأبان مدير
عام الزراعة أن إنتاج بيشة من التمور يتطور عاماً بعد
عام ، حيث بلغت الكميات التي تنتجها المحافظة من التمور أكثر من 50 ألف طن سنوياً ، لا سيما وأن هناك خطة كبيرة للاستفادة من مشروع المياه المعالجة ثلاثياً ، الذي يهدف إلى المحافظة على مزارع النخيل والغطاء النباتي والمزروعات المختلفة
في المحافظة ، ورفع طاقتها الإنتاجية ،
ضمن مشروع ري زراعي يعدّ الأكبر من نوعه
في المملكة ، وهو ما يتطلّع إليه المزارعون لكي يسهم
في تطوير الجانب الزراعي بشكل كبير .
من جهة أخرى كشف مدير بلدية محافظة بيشة المهندس محمد البشر عن بدء العمل
في مشروع سوق التمور
في بيشة ، الذي اعتمد بتكلفة إجمالية بلغت 8 ملايين ريال، موضحاً أنه سيكون للمهرجان نقاط تسويق موزعة
في المواقع
السياحية في المنطقة لتسويق المنتج والتعريف به .
// انتهى //
16:44 ت م
فتح سريع