عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 06-21-2014, 10:43 PM
rss rss غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 721,669
افتراضي لا أحد في الدار - سؤال في إعراب "أحد"

لا أحد في الدار - سؤال في إعراب "أحد"
السلام عليكم،

قرأت أن "لا" هنا النافية لل*** و"أحد" اسمها مبنى على الفتح في محل نصب، ويُبنى لأن الاسم مفرد غير مضاف.

سؤالي هو: لماذا يبنى مجرد لكونه مفرد؟ فلا نطبق هذه القاعدة على اسم (إنّ) مثلا ***اذا نطبقه هنا؟ وما هي العلة النحوية لو قلنا إن "أحدَ" هنا منصوباً؟


بارك الله لكم

كلمات البحث

العاب ، برامج ، سيارات ، هاكات ، استايلات


رد مع اقتباس