عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 05-31-2014, 10:01 AM
rss rss غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 721,669
افتراضي سؤال عن الكاف في ( هناك )

سؤال عن الكاف في ( هناك )
السلام عليكم

أيها الإخوة والأخوات

قد قرأتُ غير مرة أن الكاف في ( هناك ) و ( هنالك ) للخطاب, تُفتح للمذكر وتُكسر للمؤنث

ما حكم هذا؟ هل كسر الكاف إذا خاطبنا الأنثى واجب؟
وإذا قلنا هناكِ وهنالكِ للأنثى, فهل نقول ( هناكُم ) و ( هنالكُم ) إذا خاطبنا جماعة رجال, وهل هذا جاوب أم يجوزُ لنا كلا الوزهجي (أي: يجوزُ: هناكَ أيها الرجالُ و: هناكُم أيها الرجال)

بارك الله فيكم!

كلمات البحث

العاب ، برامج ، سيارات ، هاكات ، استايلات


رد مع اقتباس