ثقافي /
" احترامي لكتابي " حملة للمحافظة على الكتب المدرسية بالقصيم
بريدة 27 رجب 1435 هـ الموافق 26 مايو 2014 م واس
أطلقت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم ممثلة بمدارسها المتوسطة والثانوية
حملة بعنوان
" احترامي لكتابي " , تهدف إلى المحافظة
على الكتب المدرسية والنشرات التربوية التي ينتهي منها الطلاب ، وذلك بجمعها في حاويات مخصصة ليتم التعامل معها والاستفادة منها لاحقاً .
وكانت الإدارة العامة قد شددت قبل بدء الاختبارات
على أهمية نشر التوعية عند الطلاب والطالبات لأجل المحافظة
على الكتب المدرسية ، والمتابعة الدقيقة لتعاملهم معها ، إضافة إلى تعزيز التربية السلوكية تجاه ثقافة احترام الكتاب، عبر تذكيره بالعبارات والشعارات التي تحمل معاني التقدير للكتاب المدرسي ، وتجهيز الحاويات والأرفف التي تجمع
الكتب وتحافظ عليها من التلف .
وجاءت تلك الحملة استشعاراً من الإدارة العامة لما تحمله تلك
الكتب والمقررات من عبارات ومعان مقدسة ومنزهة من الآيات القرآنية الكريمة والأحاديث الشريفة ، فضلاً عن القيمة العلمية والمعرفية للمقررات الدراسية ، ولترسيخ التربية كممارسات لتكون جزءًا من شخصية الطالب .
// انتهى //
10:52 ت م
فتح سريع