الواسطة هههه
شرُّ البليَّة ما يضحك ...
قيل أن خريجاً جامعياً متفوقاً لم يحظَ بوظيفة في مديرية التربية والتعليم فبعث قصيدة إلى مدير التربية يشكو إليه حاله قائلاً :
خريــــج جامعـةٍ ببابـــكَ واقفٌ .......... يرجـــو الوظيفة هل لديك وظائفُ
حـرقَ السنينَ دراسةً وفلافلاً .......... وإذا تبــرجـــزَ فالطعـــامُ نواشـــفُ
تقديرهُ الممتازُ يشكو للــورى .......... فقرَ الجيـوبِ و من قراركَ خائــــفُ
رد عليه المدير قائلاً : ــ
ليسَ المؤهِّلُ يا فتى بشهادةٍ ........... غيرُ الوساطةِ كلُ شيءٍ تالــــفُ
تقديرُكَ الممتازُ لا يكفي هنــا ........... ان الحيــــاةَ معارفٌ و مناســــفُ
انقعْ شهادتكَ التي احرزْتَهـــا ........... و اشربْ فانَّ العلمَ شيءٌ زائـــفُ