اسناد
الضماء للفعل المنتهي بالهمزة
السلام عليكم
اسناد الضمائر
للفعل المنتهي بالهمزة مثل
بدأ ... اذا اسند له الف الاثنين بيكون . بدءا او بدأا
لجأ ... اذا اسند له الف الاثنين بيكون . لجأا او لجئا
وسؤال اخر ..
النشء في حالة الرفع والنص والجر كيف تكتب .
انا اعتقد انها في حالة الرفع النشء وفي حالة النصب النشء وفي حالة الجر النشء ولكن بوجود طبعا الفتحة والضمة والكسرة
هل كلامي صحيح ام لا
ارجو الاجابة