عام /
هيئة السياحة تستعرض المشاريع السياحية في حائل
الرياض 29 جمادى الأولى 1435 هـ الموافق 30 مارس 2014 م واس
عقدت الهيئة العامة للسياحة والآثار بمقرها
في الرياض مؤخراً , اجتماعاً لبحث تطوير منطقتي أعيرف والقشلة وإنشاء مركز للإبداع الحرفي ومجمع للخدمات
السياحية في منطقة
حائل .
واستعرض الاجتماع الذي رأسه أمين منطقة
حائل المهندس إبراهيم بن سعيد أبو راس , ونائب الرئيس لقطاع المناطق بالهيئة الدكتور وليد بن كساب الحميدي ، إعداد مخطط تنظيمي للمنطقة المحيطة بقلعة أعيرف وإتمام إجراءات نزع الملكيات حسب الأنظمة المتبعة ، وتأهيل موقع أبراج برزان , حيث تتولى الأمانة الرصف والإنارة وتوفير الخدمات اللازمة لتهيئة الموقع ، وتطوير موقع عقدة ، وإعداد دراسة تطوير المنطقة المحيطة بقصر القشلة .
واستعرض الاجتماع الفرص الممكنة لتطوير " مركز الإبداع الحرفي " لخدمة الأسواق الشعبية
في مدينتي الزيتون والنخيل ، كما ناقش دراسة تطوير وسط مدينة حائل.
واتفق الجانبان على تخصيص موقع لتصميم وإنشاء قرية تراثية تحتوي على مجمع مطاعم ومقاهي شعبية على أن يتم استثمارها ، كما خلصا إلى تخصيص منطقة مجمع للخدمات
السياحية في مدينة
حائل تحتوي على عدد من وحدات الإيواء والمطاعم والأنشطة الترفيهية وجميع الخدمات التي يحتاجها السائح .
وقال المهندس أبو راس : إن ميزانية الأمانة لهذا العام زادت عن المليار والنصف ، وشملت
المشاريع التنموية لمنطقة
حائل هذا العام التي تشرف عليها أمانة
حائل المدينة الحضرية بإجمالي 99.5 مليون ريال ، وإنشاء مدينة نموذجية للأنعام
في حائل مع اكتمال البنية التحتية لها بقيمة 55 مليون ريال ، وإنشاء مدينة الزيتون وأسواق عامة بقيمة 45 مليون ريال ، وإنشاء مدينة النخيل لبيع التمور بقيمة 42 مليون ريال ، ومشروع تحسين المنظور البصري ويشمل تحسين مداخل المدينة ، وإنشاء الجسور وتطوير التقاطعات بقيمة 95.5 مليون ريال .
// انتهى //
19:17 ت م
فتح سريع