اعلان
طلبة الماجستير يستعيدون حقهم في التسجيل في الدكتوراه علوم حتى آخر دفعة سنة 2018
:mh92:
http://www.dzemploi.org/2016/08/blog-post_3.html
بعد سلسلة من الإحتجاجات التي شنها
طلبة وحاملي شهادات
الماجستير والتي جاءت على إثر منعهم من قبل وزارة التعليم العالي
التسجيل في الدكتوراه علوم وتحويلهم للتسجيل
في دكتوراه الطور الثالث، رضخت الوزارة لهذه المطالب من خلال مذكرة موجهة لمدراء المؤسسات الجامعية تمدد فترة
التسجيل في دكتوراه
علوم إلى غاية 30 جوان 2018.
وكان حاملي شهادة
الماجستير قد نظموا العديد من الإحتجاجات أمام مقرات الجامعات ومقرات المجلس الشعبي الوطني ووزارة التعليم العالي والعديد من مقرات الهيئات السيادية الأخرى للتنديد بالضلم الذي تعرضو له من خلال منعهم من
التسجيل في دكتوراه
علوم التي تعتبر
حقهم الشرعي، وتحويلهم للتسجيل
في دكتوراه الطور الثالث.
وبموجب المذكرة التي أرسلتها وزارة التعليم العالي لمختلف مدراء الجامعات صار بإمكان حملة
الماجستير التسجيل في الدكتوراه علوم وفق المرسوم التنفيذي 98-254، أما
في حالة رغبة طالب معين
التسجيل في دكتوراه الطور الثالث فسيكون بإمكانه ذلك أيضا حسب المذكرة التي أكدت أن القرار رقم 547 المؤرخ
في 02 جوان 2016 يخص بصفة خاصة الطلبة الحاصلين على شهادة الماستر. بعدما كان ينص على إلتحاق
طلبة الماجستير بدكتوراه الطور الثالث بمسابقة على أساس الشهادة وهو الشيئ المخالف للمرسوم التنفيذي 98-254 ما أدى لإثارة حفيضة حملة
الماجستير ودفعهم لشن العديد من الحملات الاحتجاجية لاستعادة
حقهم الطبيعي بالتسجيل مباشرة
في الدكتوراه علوم.
الصور المرفقة
13932732_1231979130166261_6609395943466710536_n.jp g‏ (26.6 كيلوبايت)
مذكرة 1059.jpg‏ (23.6 كيلوبايت)